اكفل مريض بالكبد - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٣ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

اكفل مريض بالكبد

أحمد فاروق

أحمد فاروق

5 اشهر و 18 يوم و -10 ساعة و 39 دقيقة و 49 ثانية

تاريخ المقال :

2016-03-22 12:25:33

"اكفل مريض بالكبد تحيي نفسا" شعار موفق أطلقته مؤسسة "الكبد المصري" لمشروع "قرية خالية من الفيروسات الكبدية"، لحث مجتمع الأصحاء على المشاركة في علاج المصابين بـ"فيروس سي" من غير القادرين.

سمعت الدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لرئيس الجمهورية، وهو يتحدث عن قيمة هذا الشعار في احتفالية مؤسسة "الكبد المصري" بأول 10 قرى خالية من فيروس سي، وسلط الضوء على الجزء الثاني من الشعار، الذي يتحدث عن فضل إحياء النفس، مستعينا بقول الله تعالى (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً) سورة المائدة الآية 32.

كثير من أفراد عائلتي أصابهم "فيروس سي"، وأقربهم وأحبهم إلى قلبي، وهو والدي توفي بسبب مضاعفات هذا الفيروس القاتل.

سافر إلى الصين عام 2007 ليزرع كبد ويتخلص من المرض، ولكن لم يشأ الله، وعاد إلى مصر منتظرا الموت الذي لم يتأخر وجاء في نوفمبر من العام نفسه.

كان مستعدا لانفاق مئات الآلاف من الجنيهات ليس ليمنع أو يؤخر الموت، ولكن فقط لكي يكمل ما تبقى من حياته دون ألم، وهو ما لم يحدث لعدم وجود علاج لحالته في هذا الوقت.

الأن وبعد أن أصبح العلاج متوفرا، على المجتمع المصري أن يكشف عن معدنه الأصيل، ويشارك الدولة والمؤسسات الأهلية في علاج مرضى "فيروس سي" غير القادرين، خاصة وأن متوسط أسعار علاج المريض بالكامل تتراوح بين 3 و5 آلاف جنيه.

هنا أوجه رسالتي لمرضى فيروس سي القادرين الذين وفرت لهم الدولة العلاج بأسعار مخفضة، بأن يكفل كل منهم مريض غير قادر، فإذا كنت مستعدا قبل عام من الآن أن تدفع أكثر من 100 ألف جنيه لكي تتخلص بمفردك من المرض، فلن يضيرك اليوم أن تُخلص غيرك معك بأقل من 10 ألاف جنيه.

أخيرا.. إذا كنت تملك القدرة والرغبة في المساعدة، ولكن من الذين يتشككون في أن تبرعهم يصل لمن يستحق، فابحث بنفسك عن مريض كبد واكفله دون وسيط، فهذا أفضل من أن تقف بلا دور.


المقالات

اكفل مريض بالكبد

أحدث التعليقات علي المقال


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
344 صوت
70.35 %
89 صوت
18.2 %
56 صوت
11.45 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري