لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.. خبراء علاج التليف الكبدي بجامعة ميتشجن بأمريكا في مؤتمر علمي بالقاهرة - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٨ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.. خبراء علاج التليف الكبدي بجامعة ميتشجن بأمريكا في مؤتمر علمي بالقاهرة

لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.. خبراء علاج  التليف الكبدي بجامعة ميتشجن بأمريكا في مؤتمر علمي بالقاهرة
سارة فتحي
2017-01-09 14:13:45

قررعدد من الأطباء والعلماء المصريين بالخارج في أمريكا وأوروبا المتخصصين في علاج الأورام السرطانية والأوعية الدموية، تنظيم أول مؤتمر طبي عالمي في القاهرة والشرق الأوسط، لعلاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية بالأشعة التداخلية، بمشاركة 70 طبيبًا من مختلف أنحاء العالم.

 

وقال الدكتور وائل سعد، رئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، والمشرف على تنظيم المؤتمر، إن فكرة تنظيم المؤتمر جاءت كمبادرة من الأطباء المصريين المتميزين بالخارج في هذا المجال,

 

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية لمرضى الأورام وأمراض الأوعية الدموية، وعدة أمراض أخرى منها الفشل الكلوي، وسرطان الثدي، والكبد، والبنكرياس، والكلى، والرئتين، والعظام، وتضخم البروستاتا، ودوالي الخصية، والساقين، والأورام الليفية بالرحم، والعديد من الأمراض الأخرى باستخدام التطبيقات الحديثة في مجال الأشعة التداخلية.

 

ويصنف المؤتمر من قبل الخبراء في الولايات المتحدة بأنه من أكبر خمس مؤتمرات من نوعها عالمياً، كما أنها المشاركة الأولى من نوعها والأبرز في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

ويستمر المؤتمر على مدار 3 أيام متواصلة في الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري، بفندق النيل ريتز كارلتون بالقاهرة، ويضم مجموعة من المحاضرات العلمية، والمناقشات، والمنتديات، والندوات وورش العمل التطبيقية، التي تغطي كافة التطبيقات التشخيصية والعلاجية لتقنيات الأشعة التداخلية في العديد من الأمراض، كالأورام الكبدية، وأورام الثدي، والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.

 

كما يعرض الأطباء المشاركون بفعاليات المؤتمر أحدث ما توصلت إليه هذه التكنولوجيا المتطورة في علاج أمراض الأوعية الدموية، كانسداد الشرايين، وتصلب الشرايين، وعلاج أوعية غسيل الكلى.

 

وأوضح الدكتور وائل سعد، أن الأشعة التداخلية هي تخصص طبي تشخيصي وعلاجي مستقل، متفرع من الأشعة التشخيصية، وتستخدم حاليًا في تشخيص وعلاج الأمراض بالحد الأدنى من التدخل الجراحي؛ لتقليل المخاطر التي يتعرض لها المرضى بالمقارنة بالجراحات التقليدية، وكذلك اجراء الجراحات التقليدية بطرق مبتكرة عن طريق الأشعة التداخلية تحت تأثير مخدر موضعي، مما يمكن المريض من استعادة نشاطه وصحته في زمن قياسي.

 

ويصاحب المؤتمر معرض متميز لأهم وأحدث أجهزة ومستلزمات الأشعة التداخلية، تحت رعاية شركات "بوستون سينتيفك، بارد، سيمنز، فيليبس، مركز ايريس للأشعة التداخلية بالقاهرة" كرعاة رئيسيين، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الشركات والعلامات الدولية ممثلة بوكلائها المحليين في مصر والشرق الأوسط.

 

ويستضيف المؤتمر مجموعة متميزة من أهم أطباء الأشعة التداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا، بالإضافة إلى مشاركة أبرز أطباء الأشعة التداخلية في مصر والعالم العربي وتركيا، وفي مقدمتهم د.جيمس بنيتي، رئيس قسم الأشعة التداخلية بمركز ميامي للأوعية الدموية جامعة جنوب فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ود.مايكل ديك أستاذ علاج الأوعية الدموية والأشعة التداخلية بجامعة ستانفورد بولاية كالفورنيا الأمريكية، ود.آلان ماتسموتو رئيس قسم الأشعة بجامعة فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ود.رياض سالم رئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة نورث ويسترن بمدينة شيكاجو بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأيضاً د.وائل سعد رئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، ود.كيونج تشو أستاذ الأوعية الدموية والغدد الصماء، ود.سهيل صدقني أستاذ علاج الأوعية الدموية وأورام الكبد، والرئيس السابق لقسم الأشعة التداخلية بجامعة الباما.

  



أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري