استمرار أعمال مؤتمر "مصر .. السياحة العلاجية" بشرم الشيخ لليوم الثالث - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٤ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

استمرار أعمال مؤتمر "مصر .. السياحة العلاجية" بشرم الشيخ لليوم الثالث

استمرار أعمال مؤتمر
كتبت-آية أشرف
2017-03-25 13:25:03
يستمر مؤتمر "مصر .. السياحة العلاجية" المنعقد في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في استكمال جلساته لليوم الثالث والأخير. 

 

وشهدت فعاليات أمس كلمة للدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الاسبق ، استعرض خلالها "السياحة العلاجية " فى مصر بين الماضى والحاضر، وتضمن المؤتمر ثلاث ورش عمل، منها ورشة الإعلام ودوره فى السياحة العلاجية، أدارها الإعلامى أسامه كمال.

 

وترأس الجلسه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومقرر عام المؤتمر ا.د. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق .

 

وخلال كلمته، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تراجع مصر في مجال السياحة العلاجية لا يرجع إلى ضعف الإمكانيات والفرص، مرجعا السبب للتقصير من الجميع، حيث أن مصر يوجد بها العديد من الأماكن التي تحتوي علي مياه كبريتية ومعدنية وعالية الملوحة وهواء نقي وجاف ورمل سوداء وأعشاب طبيعية تصلح للشفاء للعديد من الأمراض وتؤهلها لتكون أحد أهم المقاصد السياحية العلاجية في العالم.

 

 

وأضاف وزير التعليم العالي أن السياحة العلاجية تمثل نحو 10% من السياحة العالمية وينفق عليها العالم أكثر من 100مليار دولار سنويا ونصيب الدول العربية منها لا يزيد عن الربع وهذا يعني اهدار نحو 10 مليارات دولار علي الدولة المصرية سنويا.


وتابع أن معظم الدول التي سبقنا في مجال السياحة العلاجية في أوربا الشرقية وأسيا وغيرهم لا تمتلك المقومات الطبيعية التي تتوفر في مصر ولكن لديها قدرة عالية في الترويج وجذب السائحين.


وطالب وزير التعليم العالي بضرورة التعاون بين مواقع السياحة العلاجية وبين الجامعات ومراكز البحوث لرفع كفاءة هذه المواقع ودعم دورها العلاجي بالاضافة الي انشاء هيئة مستقلة للسياحة العلاجية وتكون مسئولة عن ملف السياحة العلاجية في مصر ولابد من التركيز خلال الفترة القادمة في تنظيم حملات ترويج ضخمة بواسطة خبراء مع الاستفادة من خبرات الدول المختلفة مع زيادة الاعتماد التكنولوجي في الدعاية ولاسيما تكنولوجيا المعلومات والاتصال التي أصبحت يتفاعل معها مئات الملايين.

 

وتشارك الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والشيخ بندر بن فهد رئيس منظمة السياحة العربية وبمشاركة العديد من الدول التي تمتلك خبرات في مجال السياحة العلاجية من بينها الكويت وبيلاروسيا والمجر وأثيوبيا وأوغندا والنمسا إضافة إلى أطباء وخبراء في هذا المجال.

 

ويعد من أهم مقومات السياحة العلاجية في مصر وجود 444 مستشفى علاجي و23 مستشفى تعليمي و44 مستشفى أمانة المراكز و11 مستشفى أورام و5 مستشفيات مؤسسة علاجية ، لافتا إلى وجود 670 مستشفى تابعه للدولة سواء لوزارة الصحة أو وزارة التعليم العالى وجميعها تقدم الخدمة الثلاثية، بالاضافة إلى 5024 وحدة رعاية صحية كل هذه الإمكانيات.

 

وتقدم وزارة الصحة والسكان عبر مؤتمر السياحة العلاجية دعوة لكل مريض بقيروس سي حول العالم لتلقي العلاج في مصر، باستخدام كورس علاجي مخفض التكلفة من خلال الأدوية المصرية المثيلة للأجنبية.



أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
357 صوت
70.41 %
91 صوت
17.95 %
59 صوت
11.64 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري