في حواره لـ"الكبد المصري".. تامر وجيه يكشف تفاصيل حملة "Tour n' Cure" للترويج للسياحة العلاجية في مصر.. والصعوبات التي واجهتها - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٩ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

في حواره لـ"الكبد المصري".. تامر وجيه يكشف تفاصيل حملة "Tour n' Cure" للترويج للسياحة العلاجية في مصر.. والصعوبات التي واجهتها

في حواره لـ
فاتن علي
2016-11-07 12:40:52

 

-  علاج المريض الأجنبى من فيروس "سي" لن يتكلف أكثر من 5 ألاف يورو.

 

-   رفض المريض الأجنبى العلاج في مصر أبرز الصعوبات التى واجهت الحملة فى البداية.

 

-   أكبر نجوم العالم تروج للحملة بعد تأكدهم من نجاح الدواء المصري في القضاء على فيروس "سي"

 

-   تعاقدنا مع مستشفيات السعودي الألمانى ووادى النيل لعلاج المرضى

 

-  أحمد حسام "ميدو" السفير المصري الجديد لحملة Tour n' Cure"" 

 

-   نسعى لعلاج جميع جنسيات أوروبا في مصر العام المقبل

 

تحت عنوان الترويج للسياحة العلاجية والقضاء على فيروس "سي"، انطلقت حملة Tour n' Cure"" رسمياً، وتعد هي الحملة الأولى من نوعها للترويج للسياحة العلاجية في مصر.

 

وتشمل الحملة خطة علاجية سياحية متكاملة تضم إجراء الفحوصات الطبية فى أكبر المؤسسات الصحية في مصر، والحصول على العلاج وتوفره شركة فاركو للأدوية، بالإضافة إلى توفير برامج سياحية وترفيهية خلال فترة تواجد المريض في القاهرة.

 

"الكبد المصرى" التقى المهندس تامر وجيه، رئيس شركة برايم فارما، للتعرف عن قرب أكثر على حملة  Tour n' Cure"" وخطتها المستقبلية فيما يخص علاج المرضى الأجانب من فيروس "سي" في مصر وتنشيط السياحة العلاجية.

 

وإلى نص الحوار...

 

كيف بدأت فكرة حملة  "Tour n' Cure" ؟

 

جاءت فكرة الحملة بعد وجود بعض الصعوبات لتصدير الدواء المصري لعلاج فيروس "سي" في عدد من الدول، بالإضافة إلى وجود منافسة شرسة مع الأدوية المسجلة فى تلك الدول والتى تباع بأسعار مرتفعة جداً ومكلفة تصل إلى 100 ألف يورو، مما يعوق علاج الكثير من المرضى، فدولة مثل أسبانيا عالجت 7 ألاف مريض فقط، وانجلترا عالجت 15 ألف مريض فقط.

 

وهذه الدول لا تقبل في الوقت الحالي تسجيل الأدوية المصرية، مما دفعنا للتفكير بطريقة عكسية واستقبال المرضى الأجانب للعلاج في مصر.

 

ما الصعوبات التي واجهت الحملة في بدايتها؟

 

في بداية الأمر قابلنا بعض المعوقات كرفض الكثير من المرضى الأجانب العلاج خارج بلادهم، ولكن كان لدينا إصرار على النجاح.

 

وماذا فعلتم للتغلب على هذه المشكلة؟

 

بدأنا التفكير في الاستعانة بنجوم ذات صيت عالمي لهم مصداقيتهم لدى الجمهور الأوروبى للترويج عن أدوية فيروس "سي" المصرية بعد تأكدهم من النجاح المصري في هذا المجال.

 

وتم إطلاع هؤلاء النجوم على جميع الإجراءات والتأكد من تسجيل الدواء في وزارة الصحة والشرق الأوسط، والإطلاع على رأى منظمة الصحة العالمية في الأدوية المصرية خاصة أدوية فيروس "سي"، والتأكد أن مصر هي الدولة رقم 1 في علاج الفيروس، الأمر الذي ساهم في إقناعهم بالعلاج، وتبنى حملة علاج مرضى الكبد من الأجانب في مصر.

 

ومن هم النجوم الذين وقعت معهم حملة Tour n' Cure"

 

بدأنا الحملة بنجم كرة القدم البرازيلي دانى ألفيس، والذي قال إن هناك الملايين في العالم يعانون من فيروس "سي"، لكن الألاف تم علاجهم وهم يزوروا أحلى بلاد العالم مصر، وهى نقطة جيدة لحث الأجانب على زيارة مصر والعلاج بأدويتها، وأهم ما يميزها أن نجم عالمى هو من يروج لها.

 

وما هو برنامج العلاج والزيارة الذي وضعته الحملة؟

 

لن يقضي المريض الأجنبى فترة الـ 3 أشهر الخاصة بالعلاج في المستشفى، ولكن رحلة الزيارة والعلاج لن تزيد عن أسبوع واحد يحصل خلالها المريض على جرعات الشهور الثلاث للكورس العلاجي، وبمبلغ لن يزيد عن 5% من تكلفة علاجه في بلده ولن تزيد التكلفة عن 5 ألاف يورو،  شاملة الطيران والفنادق والعلاج وبرامج ترفيهية.

 

الرعاية الصحية من أهم متطلبات المريض الأجنبى.. ما هي المستشفيات التى تم تحديدها للعلاج؟

 

اخترنا أفضل المستشفيات والمعامل والفنادق المتاحة في مصر، حيث تم توقيع بروتوكولات تعاون مع مستشفيات السعودى الألماني ووادى النيل ومعامل المختبر، لإجراء التحاليل الطبية والحصول على العلاج، كما تم الاتفاق مع فندق كونكورد وكمبنسكى لاستقبال المرضى الأجانب.

 

وسيقوم المريض بإجراء التحاليل الطبية والحصول على العلاج فى أحسن المستشفيات بأعلى مستوى علاجي، ويعود إلى بلده وينقل تجربته في مصر وأنه قضى وقت ممتع وتم علاجه أيضاً، فتبدأ السمعة العالمية لبلدنا تزيد في هذا النطاق.

 

هل هناك نجوم أخرى ستتعاون معهم الحملة بخلاف دانى الفيس؟

 

بالفعل، تم التعاقد مع النجم أحمد حسام ميدو، كما سنتعاقد مع نجم عالمي يعد من أشهر نجوم العالم وسنعلن عنه فور إتمام بنود التوقيع.

 

ما هى خطتكم خلال الفترة المقبلة؟

 

لدينا إصرار كامل أن نعالج جميع جنسيات أوروبا في مصر العام المقبل، حالياً بدأنا علاج بعض الحالات بالفعل وسوف نستمر لعلاج الألاف.

  



أحدث التعليقات عن الحوار


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
344 صوت
70.35 %
89 صوت
18.2 %
56 صوت
11.45 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري