المدير الإقليمي لشركة جانسن يكشف لـ"الكبد المصري" تفاصيل التعاون مع وزارة الصحة.. ومفاجآت جديدة في علاجات فيروس "سي" - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٣ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

المدير الإقليمي لشركة جانسن يكشف لـ"الكبد المصري" تفاصيل التعاون مع وزارة الصحة.. ومفاجآت جديدة في علاجات فيروس "سي"

المدير الإقليمي لشركة جانسن يكشف لـ
كتبت: سارة فتحي
2017-02-25 13:54:38

- توفير عقار الأوليسيو في مصر والدول العربية والأوروبية منذ أكثر من عام.

 

- عقار جديد مكون من 3 مركبات لعلاج فيروس سي في 2020.

 

-  100 ألف مريض بالعالم يحصلون على عقار الأوليسيو بنسب شفاء مبهرة.

 

-  عقار لعلاج مرض السكر يسمى "انفوكانا".

 

أعرب المدير الإقليمي لشركة جانسن، ڤيليم يان بلوك، مدير عام شركة جانسن مصر، ليبيا، الأردن والسودان، عن فخر الشركة بدورها في إنتاج أدوية لعلاج مرضى فيروس "سي".

 

وكشف المدير الإقليمي لشركة جانسن في حوار لـ"الكبد المصري"، عن تفاصيل تبرع الشركة لوزارة الصحة بـ80 ألف عبوة دواء من "الأوليسيو"، وحجم استثمارات الشركة ومنتجاتها في مصر.

 

وأكد أن هناك منتجات جديدة سوف تطرحها الشركة مستقبلاً تساعد في القضاء على فيروس "سي".

 

وإلى نص الحوار...

-  ما هي أوجه التعاون بين شركة جانسن ووزارة الصحة؟

 

نحن في مصر سعداء لتوقيع اتفاقية بين الشركة ووزارة الصحة، للتبرع بـ80 ألف عبوة من عقار "الأوليسيو"، الذي تنتجه شركة جانسن لعلاج مرضى فيروس "سي"، في إطار خطة الدولة المصرية للقضاء على المرض، ودور الشركة في المسئولية الاجتماعية تجاه الدولة المصرية والمرضى، وهي اتفاقية فريدة من نوعها خاصة وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتمنى علاج مليون مريضًا بفيروس "سي" سنويًا.

 

وشركة جانسن العالمية أرادت أن يكون لها دور محوري في تحقيق ذلك الهدف، للقضاء على المرض في مصر والعالم كله.

-  وما هي أهمية عقار "الأوليسيو" في علاج مرضى فيروس "سي"؟

 

العلاج متوفر منذ أكثر من عام ونصف في مصر وعدد من الدول العربية ودول أوروبا، ويحقق نسب شفاء واستجابة مرتفعة، ويساعد في علاج المرضى.

 

وشركة جونسون تسعى لمزيد من التعاون مع الحكومة المصرية في توفير أدوية علاج فيروس "سي"، وتم علاج أكثر من 100 ألف مريضًا بعقار "الأوليسيو" في عدد من الدول، ونحن فخورون بنسب نتائج العلاج التي ظهرت حتى الآن، بناء على دراسات واقعية من أساتذة الكبد الذين استخدموا الدواء.

 

- وهل توجد أدوية حديثة بخلاف الأوليسيو لعلاج فيروس "سي"؟

 

بالفعل يوجد 3 أبحاث على عقارات جديدة لعلاج فيروس "سي"، وعلي وجه التحديد يوجد بحث على عقار مكون من 3 مركبات سيتم توفيره للمرضى، وهو أكثر فاعلية واستجابة، ونحن مستمرون في الكفاح والنضال للقضاء على فيروس "سي" من خلال أدوية الشركة.

 

-  ومتى سيتم توفير هذا الدواء ويحصل على موافقة هيئة الدواء الأمريكية؟

 

لا يمكن ذكر وقت محدد، ولكن ربما يحصل علي موافقة هيئة الدواء الأمريكية في الفترة من  2019 حتى 2020، وبعدها تبدأ إجراءات تسجيله في مصر والموافقة عليه، وتلك العملية تأخذ وقتًا، ونأمل من وزارة الصحة المصرية أن تسرع في الإجراءات وتقلص مدة التسجيل لسرعة توفيره.

 

ويتم أيضًا توزيع الدواء في الدول العربية والأوروبية لإتاحته للمرضى، ولا نعمل علي علاج  فيروس "سي" فقط، ولكن كل الفيروسات والأمراض.

 

- وماذا عن حجم استثمارات شركة جانسن والأدوية التي تنتجها؟

 

شركة جانسن تابعة لشركة جونسون آند جونسون الأمريكية، ولديها حجم استثمارات هائلة، ولدينا مصنع في مصر يوظف 200 عاملًا يركز على مختلف المجالات، منها أدوية لعلاج الإصابات الجلدية، ومرض السكر، وأمراض الجهاز الهضمي.

 

وعلى مدار السنوات الثلاثة الماضية أسفر التعاون مع مصر عن جلب الكثير من المنتجات الجديدة، وبالأخص مرض السكر نظرًا لوجود ملايين المصابين به في مصر، وأطلقت الشركة عقار لعلاج المرض وهو "انفوكانا"، وله تأثير جيد على المرض، وأيضًا هناك أدوية لعلاج الروماتويد حققت نتائج إيجابية 


أحدث التعليقات عن الحوار


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
288 صوت
69.57 %
77 صوت
18.6 %
49 صوت
11.84 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري