"الممنوع والمسموح "من الطعام لمنع الاصابة بأمراض الكبد - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٥ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

"الممنوع والمسموح "من الطعام لمنع الاصابة بأمراض الكبد

آية أشرف
2017-04-15 11:23:44

 الأطعمة الأكثر تداولًا هذه الأيام ربما هي الطريق الرئيسي للإصابة بأمراض الكبد، ومع وجود العادات الغذائية الخاطئة لدى البعض يزداد الأمر سوءًا وتظهر أمراض الكبد في سن مبكرة على الأشخاص دون دراية منهم بالسبب الرئيسي وراء  ذلك.

 

قالت الدكتورة رغدة مرزبان، أستاذ الكبد المساعد بكلية طب القصر العيني إن هناك العديد من العادات الغذائية الخاطئة التي قد تؤدي للاصابة بأمراض الكبد دون وعي من الناس.

 

 

وأوضحت أن أول هذه العادات التعامل الخاطئ مع أمراض الضغط والسكر، و اتباع عادات غذائية خاطئة للأطفال على الاخص، ومنها أكلات شديدة التسوية التي تؤدي لفقدان القيمة الغذائية وتحميل الكبد ، والأكلات (المسبكة )، والأكلات الحريفة.

 

 

وقالت إنه ينبغي الحفاظ على أن تكون الوجبات متزنة، مع مراعاة شرب المياه بشكل مستمر ، ومنع الافراط في تناول الملح ، والدهنيات المرتفة، والأكلات سريعة التحضير التي تحتوي غالبيتها على دهون مشبعة، والابتعاد أيضا عن المقرمشات والاعتماد في المقام الأول على أكل الفاكهة والخضار الطازج.

 

 

وأضافت ان من أكثر الأخطاء الشائعة لدى البعض هو الامتناع عن   تناول الموالح مثل (البرتقال، والليمون )وغيرها،   عندما يوجه الطبيب بضرورة تقليل نسب الملح في الأطعمة، وأيضًا الامتناع عن تناول أي مادة بها ألياف في حالة الاصابة بتليفات الكبد لمنع التأثر بها، على الرغم من ان تنازلها  يساهم بشكل أكبر في تحسن حركية الأمعاء.

 

 

 

 



أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري