كوريا الجنوبية تمنح 4 منح دراسية للأطباء بوزارة الصحة - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٧ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

كوريا الجنوبية تمنح 4 منح دراسية للأطباء بوزارة الصحة

كوريا الجنوبية تمنح 4 منح دراسية للأطباء بوزارة الصحة
آية أشرف
2017-04-05 15:29:29


التقى الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان  صباح اليوم الاربعاء السفير الكورى لدى مصر لبحث سبل  وتعزيز التعاون بين مصر وكوريا فى مجالات الصحة .. يأتى هذا اللقاء  كأحد ثمار الزيارة الماضية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكوريا الجنوبية .


وأوضح وزير الصحة والسكان أن أوجه التعاون بين البلدين فى المجال الصحى تمثلت فى منح كوريا الجنوبية 4 منح دراسية "ماجستير" للأطباء المصرين بوزارة الصحة مدة كل منحة عامين فى مجالات السياسات الصحية ، كما طالب الجانب الكورى تعزيز سبل التعاون فى مجالات العلاج فى تخصصات مثل الرمد وجراحة الأطفال والذى يتميز به الجانب الكورى وافق وزير الصحة على تعزيز التعاون فى هذا المجال من خلال اللقاءات العلمية للإستفادة من الخبرات الكورية.


وأضاف وزير الصحة والسكان أن السفير الكورى عرض على الجانب المصرى المشاركة فى المناقصات الحكومية لوزارة الصحة سواء فيما يخص الأجهزة الطبية أو الأدوية حيث أن كوريا تم منحها شهادة GMP والتى تخص التصنيع الجيد للدواء ، وقال وزير الصحة أنه سوف يتم دراسة هذه الطلبات.


وطالب وزير الصحة من السفير الكورى دعم الوزارة والتعاون فى مجالات الأمومة والطفولة وتطوير وحدات الرعاية الأساسية وخاصة التى تعمل فى مجال التخصص الواحد مثل النسا والعظام ومراكز القلب فيما تتطلبه هذه الوحدات من مستلزمات ومعدات وأجهزة طبية ، وخاصة للمناطق النائية والحدودية .


ووجه السفير الكورى دعوة لوزير الصحة والسكان بزيارة كوريا الجنوبية  فى سبتمبر القادم للمشاركة فى إحتفالهم بدمج وزارتى الصحة والرفاهية بوزارة واحدة ، مشيرا الى أنه خلال الاحتفال سيكون هناك مناخ جيد لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين ، والتعرف على التجارب الناجحة لكوريا فى مجالات الصحة. 



أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري