"الأوليسيو" مع "السوفالدي" لعلاج المنتكسين من مرضى فيروس سي - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٧ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

"الأوليسيو" مع "السوفالدي" لعلاج المنتكسين من مرضى فيروس سي

كتبت- رانيا عبد العظيم
2017-02-09 20:24:41

أكد الدكتور يحيى الشاذلي، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بجامعة عين شمس ونائب رئيس لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية أن اللجنة العليا لأمراض الكبد أقرت خلال اجتماعها الأخير استخدام عقار "أوليسيو" مع "السوفالدي" لعلاج المنتكسين من مرضى فيروس سي الذين لم يستجيبو للعلاج بالسوفالدي والداكلانزا.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الأول لشركة "جانسن" في مصر أن سعر عقار الأوليسيو في الخارج يصل إلى 20 ألف دولار، مشيرا إلى أن وزارة الصحة نجحت في تخفيض سعره محليا إلى 240 جنيها بدلا من 2000 جنيها للعبوة الواحدة.

ومن جانبه، أشار الدكتور قدرى السعيد، المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن نتائج العلاج بعقار الأوليسيو بلغت أكثر من 95% حسب توصيات الجمعية الأوربية للكبد، موضحا أن تكلفة العلاج بمراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة تبلغ 1525 جنيها فقط خلال 3 أشهر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأول لشركة "جانسن" في مصر بحضور الدكتور يحيى الشاذلي، أستاذ ورئيس قسم الكبد بجامعة عين شمس وعضو لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور قدري السعيد، المدير التنفيذي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والسيد لويس دياز روبيو، مدير عام جانسن للأسواق الناشئة، والسيد فيليم يان بلوك، مدير عام جانسن مصر وليبيا والأردن والسودان، ونخبة من أطباء وأساتذة الكبد والجهاز الهضمي في مصر.

 

وكانت وزارة الصحة اعلنت اليوم عن تبرع شركة "جانسن"، إحدى شركات "جونسون آند جونسون" العالمية للأدوية، ب82 الف و200 عبوة من عقار "أوليسيو" لوزارة الصحة المصرية، بقيمة 108 مليون جنيه مصري، ومن المقرر أن تقوم اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بتوزيع الدواء من أجل مساعدة 27000 مريضا في العلاج من فيروس الالتهاب الكبدي سي، وتقدر قيمة هذا التبرع بنحو 108 مليون جنيه مصري.



أحدث التعليقات عن الدواء


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
349 صوت
70.36 %
89 صوت
17.94 %
58 صوت
11.69 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري