"عز العرب" يطالب وزارة الصحة بالتفاوض مع "باير" للأدوية..لهذا السبب - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٤ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

"عز العرب" يطالب وزارة الصحة بالتفاوض مع "باير" للأدوية..لهذا السبب

آية أشرف
2017-04-29 09:56:30

  طالب ، رئيس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد الدكتور محمد عز العرب الحكومة المصرية ووزارة الصحة والسكان بإجراء مفاوضات مع شركة "باير" العالمية للأدوية لتوفير عقار أنتجته الشركة حديثا لعلاج سرطان الكبد المتقدم.

 

وقال إن  وزارة الصحة سبق وقامت بمفاوضات منذ ما يقرب العامين مع شركة "جيلياد" التي أنتجت عقار لعلاج فيروس سى ونتجت عن هذه المفاوضات تخفيض سعر الدواء لعلاج فيروس سي لمصر بسعر أقل من كل دول العالم.

 

وأوضح أن العلاج الحديث لعلاج سرطان الكبد يعادل حوالي 70ألف جنيه مصري، ولذا يجب إجراء مفاوضات مع شركة باير المنتجة لعقار "ستيفارجا" لتوفيره في مصر بسعر منخفض.

 

وأوضح عز العرب أن معدلات انتشار سرطان الكبد بمصر مرتفعة للغاية وان هذا يستدعي ضرورة تبني الدولة حملة قومية للقضاء على سرطان الكبد.

 

وأضاف أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على عقار “Stivarga” لعلاج مرضى سرطان الكبد الذين سبق معالجتهم بعقار “sorafenib” وللمرضي الذين توقفوا عن الاستجابة للعلاج الأول الذى يدعى “sorafenib”".

 

وأكد عز العرب أن دراسة عالمية تم إجرائها علي العقار الجديد قد أثبتت فعاليتها في توقف انتشار سرطان الكبد لهؤلاء المرضى موضحا ان العقار الجديد هو أول عقار تجيزه هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية لعلاج سرطان الكبد منذ 10سنوات.



أحدث التعليقات عن الدواء


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري