بشرى لمرضى فيروس "بي".. علاج جديد يشفى من المرض نهائياً بعد 3 سنوات - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٨ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

بشرى لمرضى فيروس "بي".. علاج جديد يشفى من المرض نهائياً بعد 3 سنوات

بشرى لمرضى فيروس
فاتن علي
2016-11-05 12:11:46

أكد الدكتور شريف عباس، استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي، أنه حتى الآن لم يتواجد علاج يقضي تماماً على فيروس "بي"، والأدوية المتاحة حالياً تعمل على إيقاف تكاثر الفيروس وتحسن حالة الكبد.

 

 وأضاف في تصريحات صحفية، أنه في حالة وجود تليف بالكبد تستطيع الأدوية المتاحة أن تحسن الكبد، ومن الوارد أن تتراجع نسبة التليف ويعود الكبد بدون تليف.

 

وأشار إلى أن الأدوية المتاحة لفيروس "بي" تمكن المريض من السيطرة عليه وتحسن حالة الكبد بشكل ملحوظ، وأيضاً حماية المريض من حدوث أورام على الكبد بسبب الفيروس، لكنها لا تقضي تماما على الفيروس؛ وذلك لوجود جزء من الفيروس داخل نواة خلية الكبد، والأدوية المتاحة لا تستطيع الوصول لهذا الجزء والقضاء عليه.

 

وأوضح د. شريف عباس، أن هناك حالات كثيرة لا يتم إعطاء مصاب فيروس "بي" أي علاج إلا بعد إجراء فحوصات والتأكد من سلامة الكبد، وأن الفيروس غير نشط ويتبع أسلوب المتابعة كل 6 شهور بدون أي أدوية، مضيفا أن هناك مصل ضد فيروس "بي" وهو تطعيم إجباري في مصر منذ أكثر من 20 عاماً، ويجب على المخالطين للشخص المصاب أن يتم تطعيمهم بهذا المصل.

 

وصرح بأنه يوجد أبحاث جديدة على أدوية فيروس "بي" الآن تؤثر على إصابة نواة خلية الكبد مما يعالج المريض تماماً وتكون فترة علاج محددة، وهذه الأبحاث تتم منذ 3 سنوات تقريباً وينتظر الانتهاء منها في 3 أو 5 سنوات أخرى ومؤشراتها جيدة جداً.

  



أحدث التعليقات عن الدواء


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري