حسم الخلاف بين "الصحة" و"المصرية لتجارة الأدوية" حول عقار "الداكلانزا" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٥ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

حسم الخلاف بين "الصحة" و"المصرية لتجارة الأدوية" حول عقار "الداكلانزا"

حسم الخلاف بين
سارة فتحي
2016-11-24 12:07:29

يعقد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، اليوم، اجتماعاً مع رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية الدكتور عادل طلبة؛ وذلك لإنهاء الخلاف حول كميات عقار "الداكلانزا" المستورد والموجودة حالياً بالشركة ولم تأخذها وزارة الصحة لصرفها للمرضى.

 

وكان "الكبد المصري" إنفرد بنشر تفاصيل الخلاف بين وزارة الصحة والشركة المصرية لتجارة الأدوية بعد رفع الأخير دعوة قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة؛ للمطالبة بإلزام لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية بتسليم مستحضر "الداكلانزا" إلى مراكز الكبد، تنفيذًا لتكليفاتها للشركة المصرية باستيراد هذا المستحضر من الشركة المنتجة الأمريكية.

 

وتعود تفاصيل الخلاف إلى وجود عقد اتفاق بين لجنة مكافحة الفيروسات والشركة المصرية لاستيراد وتوزيع مستحضر "كلاتازيف" لعلاج مرضي فيروس "سي" حيث تم استيراد 90 ألف عبوة من شركة بريستول مايرز الأمريكية على ثلاث دفعات، خلال مائة وخمسون يومًا.

 

وبعد الاتفاق بين اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية والشركة المصرية أصدر وزير الصحة قراراً بالإعتماد علي الأدوية المنتجة داخل الشركات المصرية ووقف الإعتماد علي الأدوية المستوردة في مراكز الكبد؛ إلا في حالات رغبة المريض في شراء الدواء المستورد علي نفقته الخاصة.

 

وأكدت الشركة المصرية أنه في حالة عدم إصدار قرار من وزير الصحة بصرف تلك الأدوية ستظل لا تستخدم إلى أن ينتهي مدتها وتضطر الشركة إلى إعدامها وتخسر مبلغ 75 مليون جنيهاً من أموال الدولة.

 

فيما حدثت  مفاوضات مؤخراً بين الشركة ووزارة الصحة، حيث وعد الوزير باستخدام تلك الكميات في مراكز الكبد، واصدار قرارات علاج للمرضي بتلك الأدوية حتى لا يتم إهدارها.

  



أحدث التعليقات عن الدواء


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري