"أبفي" للأدوية تتبرع بعلاج 66 ألف مريضاً بفيروس "سي" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٥ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

"أبفي" للأدوية تتبرع بعلاج 66 ألف مريضاً بفيروس "سي"

سارة فتحي
2016-12-28 09:41:47

تبرعت شركة أبفي العالمية للأدوية، والرائدة عالمياً في مجال تطوير الأدوية والعقاقير الطبية، لوزارة الصحة بعلاج 66 ألف مريضاً بفيروس "سي"، حيث يتم توفير الكورس العلاجي كاملاً للمريض مجانًا.

 

يأتي ذلك في إطار دور الشركة في المسئولية المجتمعية تجاه المرضى والدولة؛ لتنفيذ خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج مرضى فيروس "سي"، وسرعة القضاء على المرض في مصر .

 

وكشفت مصادر في تصريحات خاصة لـ"الكبد المصري"، عن أنه تم تسليم الدفعة الأولى من قيمة التبرع لعلاج 16 ألف مريضاً، على أن يتم تسليم باقي الدفعتين الثانية والثالثة خلال النصف الأول من عام 2017، وبحلول منتصف 2017 يتم الإنتهاء من علاج 66 ألف مريضاً بفيروس "سي" .

 

ووفقاً للمصادر تبلغ التكلفة الإجمالية لعلاج المرضى، والتى تبرعت بها شركة "أبفي" 5 مليار دولار، لم تدفع فيها وزارة الصحة مليماً.

 

وأوضحت المصادر أن العلاج يحقق نسب شفاء مرتفعة تتراوح من 98 إلى 100%، ولم تحدث أي إنتكاسات للمرضى، مؤكدة أن لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية أقرت بروتوكولات علاجية جديدة تضمنت توسيع نطاق استخدام عقار "الكيوريفو" للمرضى بدلًا من اقتصاره على مرضى فيروس "سي" الذين يعانون من  قصور في وظائف الكلى.

 

وأضافت المصادر أن العلاج الآن يتناوله جميع مرضى فيروس "سي" سواء المنتكسين من أدوية أخرى من مضادات الفيروسات، والذين لم يتحقق لهم إستجابة كاملة يمكنهم تناول بروتوكول العلاج بـ"الكيوريفو"، بالإضافة إلى المرضى الذين يحصلون على علاج فيروس "سي" للمرة الأولي يمكنهم تناول العقار.

 

 

  



أحدث التعليقات عن الدواء


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري