أكثر من 215 عالم وطبيب يناقشون علاج الأورام في أول ملتقي لأطباء مصر بالخارج - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٣ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

أكثر من 215 عالم وطبيب يناقشون علاج الأورام في أول ملتقي لأطباء مصر بالخارج

أكثر من 215 عالم وطبيب يناقشون علاج الأورام في أول ملتقي لأطباء مصر بالخارج
رانيا عبد العظيم
2016-12-14 16:25:26

انطلقت اليوم بالأقصر فاعليات الملتقي الاول لأطباء مصر بالخارج المتخصيين فى مجال الأورام حول العالم، والمسمي بملتقي " الطيور المهاجرة "، والذي تستضيفه المحافظة خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر.

 
ويقام الملتقى برعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة الصحة، وبالتعاون مع المعهد القومى الأورام والجمعية المصرية للأورام، ومركز الاورام للطب النووى بقصر العينى، وقسم الأورام بجامعتى عين شمس والإسكندرية، والمجموعة المصرية للتطوير التعليم الطبى والبحث العلمي، والمنظمة الإفريقية لسرطان الثدى وصحة المرأة.

 شهد المؤتمر حضور كل من محافظ الأقصر محمد بدر، والعالم المصري الدكتور مصطفي السيد، والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي الاسبق، والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الاسبق، والدكتور اشرف حاتم وزير الصحة الاسبق، وعدد كبير من قيادات المؤسسات الصحية بمصر والاطباء وعلماء مصر بالخارج بالاضافة الي شباب من الاطباء وحديثي التخرج .
 

 يناقش الملتقي اخر المستجدات في مجال علاج الاورام وابحاث العلماء والاوراق العلمية المتعلقة بامراض الاورام وكيفية علاجها كما يتم خلال الملقتي نقل التجارب والخبرات المختلفة لعلماء واطباء مصر في الخارج الي شباب الاطباء في مصر وبحث اوجه التعاون المختلفة في سبيل دعمهم .
 

 أكد المشاركون في المتلقي من كبار العلماء والاطباء علي حرصهم علي فتح قنوات اتصال وتعميق أوجه التعاون بين علماء مصر في الخارج، بالإضافة إلى التواصل مع الأجيال مؤكدين أن اختيارهم لاقامة الملتقي بالاقصر نابع من كونها مدينة شاهدة علي تاريخ الاجداد ومنبع للعلوم والفنون المختلفة التي يستلهم منها تاريخ المصريين القدماء لاستكمال مسيرة التقدم والتنمية.
 

 ونوه المحافظ إلى نجاح وتضافر الجهود في انشاء مستشفي شفاء الاورمان لعلاج السرطان بصعيد مصر في الاقصر متمنيا ان يسهم وجود هذه الكوكبة من العلماء والاطباء في الاقصر في دعم وتطوير المستشفي بالاضافة الي استمرارية عقد مثل هذا الملتقي بشكل دوري في الأقصر . 
 

يشار إلى أن الملتقي يعقد لأول مرة، ويترأسه الدكتور حسين خالد، أستاذ الأورام بالمعهد القومى للأورام، ويشارك فيه أكثر من 15 طبيب مصرى من الخارج، و200 طبيب مصري من الداخل، ويهدف إلى الإرتقاء بمجال طب الأورام فى مصر، من خلال التواصل مع علماء مصر بمعاهد الأورام العالمية، وعمل قواعد بيانات لهم، ودعوتهم لتنظيم دورات تدريبية للأطباء المصريين، بالإضافة إلى تدشين مجلات علمية للرقى بالتخصصات التي تعانى نقصا مثل اقتصاديات الصحة والمعلومات الحيوية، فضلا عن عقد الملتقي عددًا من الورش حول موضوعات مختلفة منها سرطان الثدي وأورام الجهاز التناسلى، وأورام البروستاتا، وأورام الدم، وأورام الجهاز الهضمى، وأورام الغدة الدرقية، واستخدام جزئيات الذهب فى معالجة الأورام.



البوم الصور المتعلقة بالخبر

أكثر من 215 عالم وطبيب يناقشون علاج الأورام في أول ملتقي لأطباء مصر بالخارج

أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
344 صوت
70.35 %
89 صوت
18.2 %
56 صوت
11.45 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري