انفراد.. "الصحة" تدرس تصدير أدوية فيروس "سي" المصرية إلى دول أفريقيا‎ - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٥ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

انفراد.. "الصحة" تدرس تصدير أدوية فيروس "سي" المصرية إلى دول أفريقيا‎

انفراد..
سارة فتحي
2017-01-11 12:47:16

علم "الكبد المصري" أن وزارة الصحة والسكان في الفترة الحالية، تبحث تقديم مقترح حول سبل التعاون بين مصر ودولة جيبوتي وعدد من دول أفريقيا، لتقديم علاج فيروس "سي" لهم، خاصة أن دول أفريقيا تعاني من نسب إصابة بفيروس "سي" مرتفعة دون وجود علاج لهم.

 

وكشف مصدر مطلع أن المقترح يتضمن تقديم منح من وزارة الصحة المصرية إلى وزارة الصحة بدولة جيبوتي، بشحنات من أدوية علاج فيروس "سي" المنتجة من الشركات المصرية وتصديرها لهم بأسعار مخفضة، تقترن بالأسعار المتوفرة في مصر حاليًا.

 

وأشار إلى أن المقترح مازال تحت الدراسة، ومن المقرر أن يتم تقديمه إلى رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية للموافقة عليه، لتوطيد ودعم العلاقات بين مصر ودول أفريقيا.

 

من جانبه، قال الدكتور عمر هيكل، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، وعضو اللجنة العليا للكبد، إنه من المقرر أن تصدر مصر أدوية علاج فيروس "سي" لعدد من دول أفريقيا، مؤكداً ان ذلك بمثابة شهادة نجاح للشركات المصرية الوطنية.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الكبد المصري"، أن الأتفاق سيتم مع دول جيبوتي ودول جورجيا وكازاخستان، لتصدير كميات من الأدوية لعلاج فيروس "سي" منها السوفوسوبوفير والداكلاتاسفير، ومن المحتمل أن تصدر الأدوية إلى السودان أيضًا بعد أن تأكدت تلك الدول من فاعلية وأمان الأدوية المصرية.

 

وأوضح د.عمر هيكل، أن جميع الأدوية المحلية المنتجة بواسطة شركات مصرية وطنية تخضع لاختبارات دقيقة، لضمان مأمونيتها وفاعليتها وتأثيرها الطبي الجيد، وتحصل على إذن الجهات الراقابية في وزارة الصحة، حيث لا تسمح إدارة الصيدلة بنزول دواء إلا بعد التأكد من مأمونيته.

 

وأشار إلى أن ذلك ظهر واضحًا عند استخدام أدوية الشركات المصرية لعلاج 40 ألف مريضاً في فترة قصيرة من مارس الماضي وحتي يوليو الماضي، وأعطت نتائج متميزة وصلت إلي 96% تضاهي الأدوية الأجنبية.

 

  


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري