د.وجدي منير: 2017 بداية العد التنازلي للقضاء على فيروس "سي" من مصر - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٦ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

د.وجدي منير: 2017 بداية العد التنازلي للقضاء على فيروس "سي" من مصر

د.وجدي منير: 2017 بداية العد التنازلي للقضاء على فيروس
دعاء علي وسارة فتحي
2017-01-20 18:12:16

أكد الدكتور وجدي منير، مدير مصنع ماركيرل للصناعات الدوائية، أن تأخر العلاج من فيروس "سي" واهماله يؤدي بالمريض إلى مضاعفات قاتلة مثل تليف وسرطان الكبد، وذلك بالرغم من ضعفه وسهولة القضاء عليه.

 

وأشار د.وجدي منير، إلى أن فيروس "سي" منتشر في مصر بنسبة ليست قليلة بين فئة الشباب، مما يؤثر على الطاقة الإنتاجية لهم، وهو ما دفع "ماركيرل" لأن تسابق الزمن لتوفير الأدوية محلية الصنع؛ للتخفيف عن كاهل المريض والحكومة المصرية.

 

وعن الجديد في أدوية فيروس "سي"، أوضح الدكتور وجدي منير، أن الفيروس قادر على التحور وتغيير تركيبه، لذا رأت "ماركيرل" ضرورة الاستعداد للأجيال الحديثة من المرض بأدوية جديدة، وتسعى لتكون أول من يوفرها في مصر قريبًا بأسعار زهيدة، مثلما حدث من قبل.

 

ولفت إلى أن شركة ماركيرل كانت أولى الشركات التي وفرت أول سوفالدي وداكلانزا مصريين، مثل عقار "السيمبريفير" المعروف بـ"الأوليسيو" بسعر يتراوح من 800 إلى 1000 جنيهًا مقابل 10 آلاف جنيها للمستورد، وكذلك عقار "جرازوبريفير/الباسفير"، وعقار "السوفوسبوفير مع فلباتسفير"

 

وأضاف مدير مصنع ماركيرل للصناعات الدوائية، أن أسعار أدوية فيروس "سي" تناقصت من 2600 جنيهًا للعبوة حتى وصلت إلى 1100 جنيهًا فقط، وبالرغم من إرتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، إلا أن ماركيرل والشركات المحلية لم تتطرق إلى فكرة رفع الأسعار؛ لإيمانهم أن أدوية فيروس "سي" جزء من الأمن القومي المصري.

 

وأكد أن نهاية 2017 ستمثل بداية العد التنازلي للقضاء على فيروس "سي" تمامًا من مصر.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي "الجديد في علاج فيروس سي" الذي تقيمه شركة ماركيرل للصناعات الدوائية بحضور أكثر من خمسين طبيبًا من أشهر أطباء الكبد والجهاز الهضمي بالقاهرة الكبرى.

 

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على المستجدات في مجال علاج الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي"، وإعلان نتائج تقييم العلاج باستخدام مزيج "مبي فيروباك" مع "داكلافيروكيرل"، وهما أول سوفالدي وداكلانزا يتم إنتاجهم محليًا في مصر، وعرض نسب الشفاء بهما 


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
289 صوت
69.47 %
78 صوت
18.75 %
49 صوت
11.78 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري