التفاصيل الكاملة لاعتماد أول 7 شهادات شفاء لمرضي فيروس "سي" على مستوى الجمهورية - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٣ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

التفاصيل الكاملة لاعتماد أول 7 شهادات شفاء لمرضي فيروس "سي" على مستوى الجمهورية

التفاصيل الكاملة لاعتماد أول 7 شهادات شفاء لمرضي فيروس
سماح عاشور
2017-01-23 18:17:28

أعلن الدكتور سليمان جاد الكريم، مدير مركز علاج الفيروسات الكبدية بمحافظة قنا، عن اعتماد 7 شهادات شفاء لمرضى فيروس "سي"  بالمركز، وذلك لأول مرة على مستوى الجمهورية.

 

وقال في تصريحات خاصة لموقع "الكبد المصري"، إنه جاري الإعداد لتنظيم حفل خلال الأيام القادمة، للاحتفال باعتماد أول 7 شهادات شفاء، وسيتم تحديد موعدها فور وصول شهادات الشفاء إلى المركز غداً، ومن المقرر أن يحضر الحفل محافظ قنا، ووكيل وزارة الصحة بقنا.

 

ولفت إلى أنه سيتم توجيه دعوة إلى الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، لحضور الاحتفالية.

 

وأشار إلى أنه جاري حالياً اعتماد 7 شهادات آخرين بمقر اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لمركز الفيروسات الكبدية بقنا أيضًا، مؤكداً أنه تم اعتماد أوراقهم من جملة 20 حالة تقدموا بطلبات لاستخراج شهادات الشفاء من فيروس "سي".

 

وأكد أن المرضى تم علاجهم داخل وحدة الفيروسات الكبدية بقنا، من خلال السوفالدي المصري، وسيتم ارسال بقية العشرين شهادة عقب نهاية الأسبوعين القادمين إلى اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لاعتمادهم أيضًا.

 

وصرح د.سليمان جاد الكريم، بأن المركز على استعداد لاستخراج الشهادات لجموع الآلاف من المرضى، الذين تم علاجهم داخل المركز، وعلى استعداد لفحصهم وعمل التحاليل اللازمة للتأكد من شفائهم، واستخراج شهادة شفاء في حالة رغبة المريض ذلك.

 

وأشاد د.سليمان جاد الكريم، بدور اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية في وصول وحدة علاج الفيروسات بقنا لهذا المستوى ومتابعتها المستمرة لتذليل أي عقبات.

وتقدم مدير مركز الفيروسات بقنا، بالشكر إلى صندوق "تحيا مصر" الذي قام بإرسال جرعات علاجية لما يقرب من ألفين مريض، وساهم معه في القضاء على قوائم الانتظار بالمحافظة.

 

يذكر أن مركز الفيروسات الكبدية بقنا، أقدم مركز في المنطقة، وتم افتتاحه في يونيه 2008، وكان في الماضي يخدم أربع محافظات هم:"قنا، الأقصر، أسوان والبحر الأحمر"، حتى تم افتتاح فروع بأسوان ثم البحر الأحمر مؤخرًا، كما يقدم المركز الخدمة لمرضى التأمين الصحي بجميع المحافظات.

 

كما أنه أول مركز يصدر شهادات الشفاء لمرضاه، وكان المركز سباق في هذا الأمر، كما أنه من أول المراكز التي نجحت في القضاء على قوائم الانتظار.

 

ويستقبل مركز الفيروسات بقنا يوميًا حالات الحملة القومية للاكتشاف المبكر لفيروس "سي"، ويقوم بتسهيل كافة الإجراءات للمرضى، الذين يتلقوا العلاج خلال أسبوع. 


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
344 صوت
70.35 %
89 صوت
18.2 %
56 صوت
11.45 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري