"السيسي" يبدي اعجابه بـ"اطمن علي نفسك".. والانطلاق الرسمي للمبادرة 4 فبراير - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٤ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

"السيسي" يبدي اعجابه بـ"اطمن علي نفسك".. والانطلاق الرسمي للمبادرة 4 فبراير

سماح عاشور
2017-01-30 11:03:58

أكد مصطفى زمزم، عضو مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا، والمدير التنفيذى لمبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سي" والتوعية به، أن المبادرة تأتي في إطار اهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس "سي".

 

ويأتي ذلك بالتعاون بين مؤسسة "اسمعونا"، ومؤسسة "الكبد المصري"، ومؤسسة "دنيا جديدة" وقنوات النهار، ودور المسئولية المجتمعية لشركة ماش.

 

 

وأشار زمزم، إلى أن المبادرة نالت اعجاب ودعم الجميع بعد عرضها في جلسة المبادرات الشبابية بالمؤتمر الوطني بأسوان, مضيفًا أن وزير الصحة اعتبرها "قصة نجاح" , وشكر القائمين عليها، ووعد بتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح هذه المبادرة.

 

وأعلن المدير التنفيذى لمبادرة "اطمن على نفسك"، عن عقد مؤتمر رسمي لإطلاق المبادرة يوم 4 فبراير القادم، يحضره الكابتن أحمد حسن الرئيس الشرفي للمؤتمر، والدكتور محمد العقبي المنسق العام للمؤتمر.

 

وأضاف زمزم، أن المؤتمر سيحضره عدد من الوزراء، ومجموعة من الفنانين، والشخصيات العامة المهتمة بمجال المجتمع المدني, وتحت رعاية وحضور المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، وغادة والي، وزيرة التضامن، غادة والي، والدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، وكذلك حضور وزراء التنمية المحلية، والثقافة، والتعاون الدولي، ومحافظ المنيا، وسوهاج والجيزة.

 

ومن جانبه، قال د.سامح العزازي، مدير إدارة التوعية بالحملة، إنه تم الاتفاق مع د.جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، للإشراف على المبادرة علميًا وطبيًا، وكذلك د. سيد هينداوي الداعم والشريك الرئيسي في الحملة.

وتهدف حملة "اطمن على نفسك" إلى رفع الوعي بمخاطر الإصابة بفيروس "سي"، وطرق الوقاية منه، كما تقوم المبادرة بعمل التحاليل الأولية للكشف عن الإصابة بالفيروس، على أن يتم العلاج من يكتشف إصابته بالمرض في مراكز الكبد بوزارة الصحة، ومراكز مؤسسة الكبد المصري، ومستشفيات التأمين الصحي.

 

فيما ستقوم المبادرة بعلاج من لا يقع تحت مظلة التأمين الصحي، أو العلاج على نفقة الدولة.

 

وتستهدف الحملة المسح الشامل لـ6 ملايين مواطناً على مستوى الجمهورية، وقد بدأت المرحلة الأولى عملها في محافظة المنيا بمركزي مغاغة وسمالوط، والتي تستهدف مليون حالة من أبناء المحافظة.

 

ويتحقق ذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة، ومؤسسات المجتمع المدني متمثلاً في مؤسسة الكبد المصري برئاسة د.جمال شيحة، ومؤسسة اسمعونا، ومؤسسة دنيا جديدة، وقنوات النهار، ودعم من شركة ماش بريمير.

 

ويقود المبادرة الكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم، والرئيس الشرفي للمبادرة، ود.محمد العقبي المنسق العام للمبادرة، ومصطفي زمزم المدير التنفيذي للمبادرة، وبرعاية الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة.

 

 

 

 

  


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
357 صوت
70.41 %
91 صوت
17.95 %
59 صوت
11.64 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري