د.السيد الهنداوي: ماش بريميير ساهمت في توفير دواء فيروس "سي" بـ500 جنيهًا مقابل 25 ألف دولار في الخارج - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٤ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

د.السيد الهنداوي: ماش بريميير ساهمت في توفير دواء فيروس "سي" بـ500 جنيهًا مقابل 25 ألف دولار في الخارج

د.السيد الهنداوي: ماش بريميير ساهمت في توفير دواء فيروس
كتبت: سارة فتحي
2017-02-05 11:58:38

قال الدكتور السيد الهنداوي، رئيس شركة ماش بريميير وأستاذ علاج الأورام، إن منظمة الصحة العالمية أثنت على التجربة المصرية في علاج فيروس "سي"، حيث عالجت دول العالم مجتمعة مليون و150 ألف مريضًا بالأدوية الحديثة، وعالجت مصر ما يقرب من مليون مريض حتى الآن.

 

وأكد في كلمته خلال مؤتمر اطلاق مبادرة "اطمن علي نفسك" لمحاربة فيروس "سي" برعاية شركة ماش بريميير، أنه لولا تضافر جهود وزارة الصحة، مؤسسات الدولة، ومؤسسات المجتمع المدني والمسئولية المجتمعية لشركات القطاع الخاص لم نكن نستطع علاج هؤلاء المرضى.

 

وأشار د.السيد الهنداوي إلى أن سعر عبوة الدواء في الخارج بلغ 25 ألف دولار، بينما انخفضت التكلفة في مصر لتصل إلى 500 جنيهًا، وهو ما وصفه بالإعجاز وإنجاز يحسب للدولة المصرية، وشركات الدواء، وتكاتفها مع الدولة والمجتمع المدني.

 

يذكر أن عدد من مؤسسات المجتمع المدني وهي مؤسسة الكبد المصري، مؤسسة اسمعونا، ومؤسسة دنيا جديدة، اطلقوا أمس السبت، مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سي"، برعاية شركة ماش بريميير، ودعم شبكة قنوات النهار وتنظيم شركة سوليوشنز.

وحصلت المبادرة على دعم عدد من الوزارات منها وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الصحة، وشارك في إطلاق المبادرة الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، واللواء عصام الدين البديوي، محافظ المنيا، والدكتورة أمنية رجب، وكيلة وزارة الصحة بالمنيا، والدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، وعدد من النواب رؤساء وأعضاء لجان الصحة والتعليم بالبرلمان، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والرياضيين والإعلاميين.

ويأتي مؤتمر انطلاق المبادرة بعد عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الوطني للشباب بأسوان مؤخرًا، كما شهد المؤتمر إطلاق الأغنية الرسمية للمبادرة بعنوان "اطمن..ماتخفش" للمطربة جنات، ومن كلمات نادر عبد الله، وألحان ودود.  


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
357 صوت
70.41 %
91 صوت
17.95 %
59 صوت
11.64 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري