د. سامح العزازي: تدشين موقع إلكتروني لـ"اطمن على نفسك" لعرض بيانات المسح الصحي - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٩ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

د. سامح العزازي: تدشين موقع إلكتروني لـ"اطمن على نفسك" لعرض بيانات المسح الصحي

د. سامح العزازي: تدشين موقع إلكتروني لـ
كتبت: سارة فتحي
2017-02-05 13:05:26

أعلن الدكتور سامح العزازي، رئيس قطاع التوعية بشركة ماش بريميير، عن تدشين موقع إلكتروني خاص بمبادرة "اطمن على نفسك"، لاعلان نتائج المسح الصحي للكشف عن فيروس سي الذي تجريه المبادرة فور عرضها واعتمادها من وزارة الصحة.

 

وقال العزازي في كلمته خلال مؤتمر اطلاق مبادرة "اطمن علي نفسك" لمحاربة فيروس "سي" برعاية شركة ماش بريميير، إن البيانات ستكون سرية ويمكن لصاحب النتيجة أن يطلع عليها فقط باستخدام الرقم القومي، وذلك بعد أخذ عينات الدم من المواطنين لتحليلها في المعامل المركزية لوزارة الصحة، أو المعامل المعتمدة من قبل الوزارة، لتكون نتائج التحاليل رسمية وموثقة.

وأضاف أن الموقع يحتوي على قسم خاص للتوعية الصحية، ليس فقط عن فيروس سي، ولكن كل أمراض الكبد وتغذية مريض الكبد، مؤكدا أنها معلومات موثقة من أكبر أساتذة وأطباء الكبد في مصر.

وأوضح د.سامح العزازي أن أسهل وأسرع طرق التواصل حاليا مع المواطنين هي شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفعهم للاعتماد عليه بجانب العمل الميداني والتوعية الصحية بقرى ومراكز المنيا.

 

يأتي الانطلاق الرسمي لمبادرة اطمن على نفسك بعد عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الوطني للشباب بأسوان مؤخرًا، وحصولها على دعم وزارة الصحة، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج.
 

شارك في إطلاق المبادرة الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، واللواء عصام الدين البديوي، محافظ المنيا، وعدد من النواب رؤساء وأعضاء لجان الصحة والتعليم بالبرلمان، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والرياضيين. 


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
344 صوت
70.35 %
89 صوت
18.2 %
56 صوت
11.45 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري