برعاية السيسي.. مصر تعود لدورها في السياحة العلاجية - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٦ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

برعاية السيسي.. مصر تعود لدورها في السياحة العلاجية

برعاية السيسي.. مصر تعود لدورها في السياحة العلاجية
كتبت-آية أشرف
2017-03-02 14:00:04

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ومقرر عام مؤتمر "مصر.. والسياحة العلاجية"، إن السياحة العلاجية يعد موضوع قومي من الدرجة الأولي يتطلب دعم جميع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة بمصر لها. 

 

وأضاف أن السياحة العلاجية علم كبير، حيث تقدم العلاج واسترخاء، وتعد علاج مكمل للأمراض المزمنة، ومصر تمتلك هذه الامكانيات.

 

وأوضح أنه علي سبيل المثال ما يقرب من ٥٠ مليون أمريكي يلجأون للسياحة العلاجية، وأنه بجوارنا دول عربية حققت مليارات من السياحة العلاجية، وتحت نمتلك امكانيات تساعدنا في المنافسة في هذا المجال، مشيرا إلى أن السياحة العلاجية تخدم الصناعة الدوائية والمستلزمات الطبية بمصر، ولا تكتفي علي تنشيط السياحة العلاجية فقط.

 

من جانبه، قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ورئيس المؤتمر، إن الهدف من المؤتمر تنشيط السياحة العلاجية بجميع محافظات مصر، وليس محافظة جنوب سيناء فقط.

 

وأكد أن دول الخليج تنفق ٢٧ مليار دولار علي السياحة العلاجية، حصة مصر قليلة جدا من ذلك، لافتا إلى أن مصر قررت اقتحام أيضا السياحة الدينية، بجانب السياحة العلاجية.

 

ويهدف المؤتمر تنشيط السياحة العلاجية، وعودة مصر لدورها في السياحة العلاجية العالمية، حيث أن الفراعنة هم أول من استخدموا السياحة العلاجية مثل " الدفن في الرمال".


وجاء ذلك خلال مؤتمر 
"مصر.. والسياحة العلاجية" المنعقد اليوم بأحد فنادق القاهرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، والدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة والسكان الأسبق ومقرر عام المؤتمر ، وبالتعاون مع وزارات الصحة والسياحة و التعليم العالى ولفيف من الإعلاميين والشخصيات العامة، ومشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، وكبار أطباء وخبراء عالمين مصريين وخاصة لمن لها سابق خبرات فى مجال السياحة العلاجي.


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
357 صوت
70.41 %
91 صوت
17.95 %
59 صوت
11.64 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري