د.حسام غنيم يكشف لـ"الكبد المصري" تفاصيل جلسات الأسبوع المصري للكبد - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٦ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

د.حسام غنيم يكشف لـ"الكبد المصري" تفاصيل جلسات الأسبوع المصري للكبد

د.حسام غنيم يكشف لـ
كتبت-آية أشرف
2017-03-26 14:37:33
أوضح الدكتور حسام غنيم، استشاري الكبد والجهاز الهضمي والمناظير أن الأسبوع المصري للكبد المقام حاليا برئاسة الجمعية المصرية لدراسة المناظير وأمراض الكبد والجهاز الهضمي، سيناقش هذا العام جميع الحالات الصعبة والغريبة التي يتم عرضها من الأطباء الأجانب والمصريين، وذلك لتسهيلها أمام  المتلقيين من شباب الأطباء خاصة وأنه يرى حالة واقعية أمامه، وبدأت المحاضرات بالمناظير الدقيقة.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع"الكبد المصري"، إن يوم الاثنين سيشهد بداية الجلسات الفعلية للمؤتمر باستمرار الخبراء الأجانب على طاولة مستديرة يشارك بها مجموعة من الأساتذة يختارون أحد الموضوعات التالية : أمراض القولون، والجهاز الهضمي العلوي، وارتجاع المرئ، والقنوات المرارية، وأورام الكبد الخبيثة والحميدة لقتله بحثا.

 

وعن الجلسة الختامية للمؤتمر، قال غنيم إنه سيشمل مناظرة تحت عنوان  (the fight)، لمناقشة الخلاف المستمر بين الجراحين والأطباء في موضوع السمنة، باعتباره الأكثر شيوعا هذه الآيام.

 

 وأشار إلى أن الأطباء سيبحثون إذا كان مريض السمنة المصاب  يحتاج لبالون المعدة أم لجراحة السمنة وإذا كان يحتاج للجراحة فأي نوع منها، باعتبار أن هناك 3:4 أنواع منها، بالاضافة للجديد فيما يروجه الأطباء، حيث أن هناك مرضى يجب أن يخضعوا لجراحة، وأخرون يحتاجون للبالون ومن المرضى الذين يقعون في المنطقة الرمادية بين ذلك وذاك لفهم المخاطر والمحاذير لكل شئ.

 

وكشف أن المؤتمر سيخرج بتوصيات جديدة تعرض لأول مرة عن العلاجات الجديدة لفيروس سي، بالاضافة للتوصيات بشأن الكبد الدهني، ومناظير القنوات المرارية.


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
357 صوت
70.41 %
91 صوت
17.95 %
59 صوت
11.64 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري