أستاذ أورام: "العلاج الموجه" ينجح مع 48 % من مرضى سرطان القولون - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٦ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

أستاذ أورام: "العلاج الموجه" ينجح مع 48 % من مرضى سرطان القولون

أستاذ أورام:
آية أشرف
2017-03-31 14:34:00

أكدت الدكتورة إبتسام سعد الدين أستاذ علاج الأورام بكلية الطب القصر العيني أن طرق العلاج الحديثة لسرطان القولون تمكن المريض من تجنب اجراء تحويل مسار القولون مما يترك أثر سىء على بعض المرضى.

 

وأضافت أنه من ضمن أساليب العلاج  لسرطانات القولون  الاعتماد علي التحاليل الجينية لتحديد العلاج المناسب الخاص بكل مريض دون غيره، طبقا للخريطة الجينية للورم.

وأكدت أن أفضل النتائج لعلاج مرضى سرطان القولون، يتم تحقيقها باستخدام العلاج الموجه، بالإضافة إلي العلاج الكيميائي في الحالات ذات الخريطة الجينية الملائمة لهذا العلاج، مؤكدة على أن الآثار الجانبية للعلاج الموجه قليلة جدا ومختلفة عن أثار العلاج الكيميائي، حيث أن إستخدامه يؤدى إلى تقليص حجم الورم بصورة ملحوظة مما يؤثرعلى تحسن الأعراض وزيادة نسبة الشفاء لهولاء المرضي.


وأوضحت أن العلاج الموجه عبارة عن  جينات بأجسام محددة تهاجم الجينات  الموجودة في الأورام، وتوقف عملية تكاثر الخلايا السرطانية ، وذلك بالنسبة لحوالي  48% من مرضى أورام القولون، لافتة إلى أن العلاج يمنع انتشار المرض، ويحسن نوعية الحياة بحيث يستطيع المريض أن يمارس حياته بصورة عادية وذلك لإنخفاض أثاره الجانبية بالمقارنة بالعلاجات الآخري.


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
357 صوت
70.41 %
91 صوت
17.95 %
59 صوت
11.64 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري