كارثة على مرضى"الفشل الكلوي"..عقب زيادة سعر كيس الدم لـ450 جنيه - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٠ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

كارثة على مرضى"الفشل الكلوي"..عقب زيادة سعر كيس الدم لـ450 جنيه

كارثة على مرضى
آية أشرف
2017-04-06 13:24:58

  

اعترض المركز المصري للحق في الدواء على مواقفة وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد،  على تعديل وزيادة أسعار الدم ومشتقاته.

 

وأكد  المركز أنه قد أخطر بجواب يظهر أن الصرف سيكون وفقا للأسعار الحالية فيما عدا الأقسام الاقتصاديه بالمستشفيات العامه ومؤسسات التامين الصحي والشرطه والقوات المسلحه وهي أقسام تشكل حوالي ٦٠٪‏ وايضاً المستشفيات الخاصة التي سوف ترفع الأسعار ليصل الكيس الي ٨٠٠ جنيه، فيما استثنت الوزارة بعض الفئات القليلة.

 

ووصف المركز القرارات الجديدة  بالضربة القاصمة، التي ستكون لها عواقب وخيمة علي الصحة العامة في مصر وعلي آلاف المرضي الذين يقومون بنقل الدم بشكل يومي مثل مرضي الفشل الكلوي، ومرضي الأورام، والطوارىء والحوادث والهيموفليا ومرضي أنيميا البحر المتوسط وغيرها .

 

وأكد المركز أن تلك الزيادة قد جاءت دون مرعاة لأية حقوق للمرضي في مصر،  وبشكل مفزع بنسبة تخطت ١٥٠٪‏ في بعض التخصصات، وقد ارتفع سعر أكياس الدم وحده دم كامله الي ٩٠ جنيها والأقسام الاقتصادية إلي ٤٥٠ جنيها ، ووحدة كرات الدم للأطفال إلي ٤٥٠ جنيه.

 

 

وتابع أن سعر كيس "البلازما" ارتفع  من ٥٥ إلي ١١٠ جنيه، مؤكدًا أن تلك الزيادات تتم في وقت تثار فيه أقاويل حول ملف الإتجار في الدم في مصر .

 

وناشد المركز البرلمان المصري سرعه تدارك الموضوع والغاء القرار الكارثي، الذي يساهم في زيادة الوفيات خاصة لمرضي الأطفال والفشل الكلوي.


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
288 صوت
69.57 %
77 صوت
18.6 %
49 صوت
11.84 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري