"الفيروسات الكبدية" :المسوح الطبية لفيروس سي ستتم فقط عبر الموقع الرسمي للجنة - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٣ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

"الفيروسات الكبدية" :المسوح الطبية لفيروس سي ستتم فقط عبر الموقع الرسمي للجنة

آية أشرف
2017-04-11 13:00:47

  

 

كشف الدكتور يحيى الشاذلي نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية عن تعديلات اتفقت عليها اللجنة التابعة لوزارة الصحة والسكان خلال اجتماعها الدوري أمس بشأن "المسوح الطبية" الجديدة التي تجرى على مرضى فيروس سي.

 

وقال "الشاذلي" في تصريحات خاصة لموقع"الكبد المصري" إن اللجنة أضافت شروط للهيئات التي تجرى المسوح الطبية على الأرض بعدد من المحافظات للكشف المبكر عن الفيرويات الكبدية والبدء في علاج دفعات جديدة من "فيروس سي".

 

وأوضح "الشاذلي" أن اللجنة تسعى لتقنين المسوح الطبية ووضع الخطوط العريضة لتطبيقها والتي سيتم العمل بها خلال الفترة القادم، نافيًا وجود أي اتجاه لدى وزارة الصحة لإلغاء "المسوح القديمة" التي تمت بالفعل أو إعادة إجرائها.

 

وصرح بأن أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، عبر الموقع الرسمي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الذي يسجل مرضى فيروس سي بيانتهم عليه للحصول على العلاج من أدوية فيروس سي الحديثة.

 

وأشار إلى ان اللجنة سوف تخصص جزء من الموقع للمسوح الطبية، يسجل المرضى الذين يرغبون في توقيع الكشف المبكر عن فيروس سي عليه حتى يجرى لهم التحاليل اللازمة للكشف عن الفيروسات الكبدية، وذلك حتى يسير الأمر في نطاق رسمي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

 


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
357 صوت
70.41 %
91 صوت
17.95 %
59 صوت
11.64 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري