الصحة العالمية: إنخفاض الأعداد التقديرية لمرضى فيروس "سي" للنصف! - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٦ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

الصحة العالمية: إنخفاض الأعداد التقديرية لمرضى فيروس "سي" للنصف!

الصحة العالمية: إنخفاض الأعداد التقديرية لمرضى فيروس
كتبت- رانيا عبد العظيم
2017-04-24 23:58:54
كشف تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية (who) عن أن العدد التقديري للمصابين بفيروس الالتهاب الكبدي "سي" في جميع أنحاء العالم قد انخفض إلى النصف، مؤكدة أن ذلك الانخفاض ليس له علاقة بظهور الأدوية الحديثة التي نجحت في علاج المرضى بنسب نجاح مرتفعة.


وأشار التقرير أن أخر تقدير لأعداد المصابين أكد أن هناك 71 مليون مصابا بفيروس "سي" حول العالم، وهو يعتبر نصف التقديرات السابقة (130- 150 مليون مصاب).

وأوضحت المنظمة في تقريرها أن هذا الانخفاض الهائل في الأعداد التقديرية سببه الاختبارات المعملية التي تقيس المادة الواراثية للفيروس (
RNA) في جسم المريض، بدلا من الدراسات الاستقصائية الوبائية السابقة التي كانت تعتمد على الكشف عن الأجسام المضادة ضد الفيروس، والتي تعتبر أقل دقة.

كما أشار التقرير إلى وجود نجو 257 مليون مصابا بفيروس الالتهاب الكبدي "بي" حول العالم، وهو رقم قريب جدا من التقديرات السابقة، محذرا من أن الإصابة بأحد الفيروسات الكبدية "بي" أو "سي" قد تستمر في الجسم لعقود دون معرفة المريض، مسببا تليف الكبد أو سرطان الكبد.

وأضاف أن عدد الوفيات الناجمة عن مضاعفات الإصابة بالفيروسات الكبدية وصلت إلى  1.34 مليون شخص في عام 2015، وهي أعلى من الوفيات الناجمة عن فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز".

 

 وأكد الدكتور جراهام كوك، من جامعة "إمبريال" بلندن أن الاعتماد سابقا على الأجسام المضادة لفيروس "سي" في تحديد أعداد المصابين كان مضللا، موضحا أنه أجرى مؤخرا تحليلا تجميعيا للدراسات في أفريقيا، جنوب الصحراء الكبرى، ووجد أن 51% فقط من الأشخاص الذين يعتبرون إيجابيين للإصابة بالفيروس وفقا لتحليل الأجسام المضادة، هم من يحملون الحمض النووي الريبي للفيروس في أجسامهم.


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
357 صوت
70.41 %
91 صوت
17.95 %
59 صوت
11.64 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري