"القومي للبحوث" يطلق "مركز خالٍ من فيروس سي" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٩ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

"القومي للبحوث" يطلق "مركز خالٍ من فيروس سي"

آية أشرف
2017-04-25 12:45:29

 انطلقت اليوم الإثنين من المركز القومي للبحوث فعاليات مبادرة "معا نحو مركز خال من الفيروسات الكبدية والاكتشاف المبكر لسرطان الثدى والبروستاتا" بهدف توفير جميع السبل الممكنة وتيسير التعاون مع الجهات المعنية للحفاظ على صحة العاملين بالمركز، من خلال إجراء المسح الطبي للكشف المبكر عن تلك الأمراض ذات الخطورة.

 

وأكد الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز أن تلك المبادرة تأتي حرصا من المركز على صحة العاملين به، مشيرا إلى أن الكشف المبكر عن الأمراض يقود في أغلب الحالات إلى الشفاء وتجنب المضاعفات الصحية الخطرة وتفادي التكلفة الباهظة لعلاج الحالات المتأخرة وخفض عدد أيام التغيب المرضي عن العمل.

 

وأردف بأن تلك المبادرة سيشرف على تنفيذها الدكتورة آمال مختار محمد متولي أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي ورئيس قسم بحوث طب المجتمع بالمركز القومى للبحوث والممثل الإقليمي لمنطقة شرق البحر المتوسط لتحالف الكبد العالمي.

 

وأشار إلى أن شعبة البحوث الطبية برئاسة الدكتور أسامة عزمي بتنظيم وتنفيذ العمل في هذه الخدمة الطبية بالمشاركة مع الجهات المعنية من خارج المركز وتشمل هيئة التأمين الصحي ووزارة الصحة والجامعات المصرية ومن داخل المركز وتتضمن مركز التميز للبحوث الطبية ولجنة السلامة والصحة المهنية وإدارة الحاسب الآلي وغيرهم.

 

وأضاف أن هذه الفحوصات والخدمات تتضمن قياس الأجسام المضادة لفيروس HCV في الدم لجميع العاملين بالمركز، وتقديم خدمة طبية وعلاج للمصابين، والكشف المبكر عن سرطان البروستاتا للرجال فوق سن الخمسين، وفحص الثدي بالأشعة (Mammogram) للكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات (الفئات المستهدفة).


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
344 صوت
70.35 %
89 صوت
18.2 %
56 صوت
11.45 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري