انطلاق مؤتمر"الكبد المصري"لإعلان ٢٠ قرية ومدينة"الكردي"خالية من فيروس سي - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٠ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

انطلاق مؤتمر"الكبد المصري"لإعلان ٢٠ قرية ومدينة"الكردي"خالية من فيروس سي

انطلاق مؤتمر
آية أشرف
2017-05-20 12:39:58

 

شيحة:الكبد المصري مستمرة في حربها ضد فيروس سي حتي نحقق حلم الرئيس
 
انطلق منذ قليل فعاليات مؤتمر مؤسسة الكبد المصري لإعلان ٢٠ قرية مصرية خالية من فيروس سي، واول مدينة مصرية مدينة الكردي بمحافظة الدقهلية خالية من الفيروس، وذلك بحضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد شعراوي محافظ الدقهلية.
 
وقال الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، أن رقم ٢٠ يمثل قيمة هامة للكبد المصري اليوم، حيث تحتفل المؤسسة بمرور ٢٠ عاما علي انشائها ، ووصول عدد فروعها علي مستوي الجمهورية الي ٢٠ فرع ، بالاضافة الي نجاح مشروع قرية خالية من فيروس سي في القضاء علي المرض ب٢٠ قرية.
 
وأضاف أن حلم قري خالية من فيروس سي بدأ في مايو ٢٠١٥ بقرية واحدة، واصبح الآن حقيقة تنفذ في ٣٦ قرية بمختلف محافظات الجمهورية، مؤكدا ان المؤسسة لا تدخر جهدا لتحقيق حلم الرئيس مصر خالية من فيروس سي٢٠٢٠.
وأشار شيحة الي أن الكبد المصري تعمل علي محور آخر وهو جامعة خالية من فيروس سي، حيث بدأ العمل بجامعة المنصورة، وجامعة بني سويف، وجامعة سوهاج، وجامعة حورس، وجامعة دمياط تمهيدا لاعلانهم خاليين من فيروس سي خلال شهور قليلة.
وشهد المؤتمر حضور موسع لأعضاء مجلس النواب، واعلاميين، ونجوم الكرة المصرية ، والفنانين، والشخصيات العامة.
 
ويتم العمل علي مشروع قري خالية من فيروس سي من خلال مسح آلاف المواطنين وعلاج المصابين وكذلك التطعيم ضد فيروس بي، بالاضافة الي حملات التوعية الصحية بطرق الوقاية ، وهو ما أشادتبه منظمة الصحة العالمية في كتابها السنوي، والذي اتخذت فيه قرية العثمانية بمركز المحلة التابع لمحافظة الغربية كنموذج يحتذي به في العالم لمكافحة فيروس سي في المجتمعات كثيفة السكان.
وتمتلك مؤسسة الكبد المصري عدة فروع تنتشر علي مستوي محافظات الجمهورية وصلت لأكثر من ٢٠ فرعا يقدمون خدمة علي أعلي مستوي باستخدام أحدث التقنيات العالمية.
 
 

أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
288 صوت
69.57 %
77 صوت
18.6 %
49 صوت
11.84 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري