محافظ الدقهلية:كل عام نستقبل ٢٠ ألف مريض بفيروس سي - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٩ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

محافظ الدقهلية:كل عام نستقبل ٢٠ ألف مريض بفيروس سي

محافظ الدقهلية:كل عام نستقبل ٢٠ ألف مريض بفيروس سي
آية أشرف
2017-05-20 14:06:00

 

قال الدكتور أحمد شعراوي محافظ الدقهلية ، إن الأدوية الحديثة لعلاج فيروس سي اكتشف خلال عام ٢٠١١، واعتمدت بتسوع للعلاج عام ٢٠١٣ لتكون بمثابة الاشارة التي تحمل الأمل لمصر والمصريين، بعد أن كان المصريين يتواروا  في السابق عند سماع نسب المصريين المصابين بالفيروس .
 
وأضاف أنه مع بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي كان توجهه الأول نحو علاج فيروس سي، وذلك لعلاج الفئة متوسط العمر  المحركة للاقتصاد  في مصر، حيث كان اهتمام الدولة هو الحافز  لهذا العلاج ولكن لم يكن أد يعلم أن مصر في وقت الصعوبات الاقتصادية قادرة علي علاج مليون مواطن من فيروس سي بدعم من توجه الإرادة السياسية وتضافر جهود المجتمع المدني مع الدولةالذي ادي للوصول لمنظومة كانت بدايتها الحلم.
 
وتابع أن الدولة تسعي للقضاء علي كل ما يبث اليأس في نفوس المصريين، مشيرا الي أن  المنظومة  بأكملها لعلاج المرصي بدأت بحجرة وامتدت لتشمل ٢٠ فرع علي مستوي الجمهورية وذلك ناتج عن الاحساس بالمجتمع وما يحيط به  من أشخاص مثل الدكتور جمال شيحة.
 .
وأثني علي الجهد المبذول علي الأرض في علاج مرضي فيروس سي، والذي يعد  أساس منظومة العلاج لدعم  الوصول للمنطقة التي ترفض العلاج ، بما يساهم بنسبة كبيرة في القضاء علي المرض للاحتفال بعشرين قرية خالية من فيروس سي.
 
 
وأكد علي أن الدولة تسعي لعلاج كل مواطن من الفيروس، حيث يدخل كل عام ٢٠٠ الف مصاب جديد،  وستكون مصر خالية تماما من المرض  بحلول ٢٠٢٠ .
 

أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
344 صوت
70.35 %
89 صوت
18.2 %
56 صوت
11.45 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري