جمال شيحة:مشروع قري خالية من فيروس سي قضي علي وصمة المرض - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٠ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

جمال شيحة:مشروع قري خالية من فيروس سي قضي علي وصمة المرض

جمال شيحة:مشروع قري خالية من فيروس سي قضي علي وصمة المرض
آية أشرف
2017-05-20 15:12:35

 

 
قال الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس الأمناء خلال احتفالية المؤسسة اليوم لإعلان عشرون قرية خالية من فيروس سي إن المشروع يعكس نجاح للمجتمع للمدني يعبر عن شعب حي قادر علي القضاء علي وباء مرضي كنا كان يقال عن مصر.
 
 وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أن الدولة والمجتمع استجابا لتحويل هذه الوصمة لانجاز، مصر كان بها وباء وكانوا لا يعلمون كيف ستبقي مصر في وجود هذا الوباء ولكن مؤسسة "الكبد المصري" ومؤسسات المجتمع المدني استطاعت في اقل من  سنة ونصف ان تعالج في مصر اكثر من مليون مواطن.
 
 وأردف أن رئيسة منظمة الصحة العالمية خلال   احتفالها  في جنيف بالمريض رقم مليون في العالم الذي تم علاجه من فيروس سي،  أعلن أن مصر لديها  ٨٠٠ الف من المرضي المعالجين، وذلك علي الرغم من  ان الدولة تمر بضائقة اقتصادية.
 
وأكد أن مصر استطاعت أن تعالج أكثر من ٤ أضعاف ما عالجه  العالم كله من مرضي فيروس "سي"، وذلك في استجابة من شعب حي انهاء الوصمة بالمرض لانجاز بالمشاركة بين الدولة والمجتمع المدني، مضيفا أن مصر تحتفل ايضا اليوم بمرور ٢٠ عاما علي انشاء مؤسسة الكبد، و منذ عام ١٩٩٧ بدأت الجمعية عملها بالتوسع والنمو الي ان اصبح لها مقركبير به تجهيزات عديدة ودو الفرع الرئيسي، ولنا ٢٠ فرع في كل انحاء الجمهورية، مستشفي لابحاث الكبد علي اعلي مستوي في العالم.
 

أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
288 صوت
69.57 %
77 صوت
18.6 %
49 صوت
11.84 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري