التفاصيل الكاملة لإجراء ثلاث عمليات زراعة ناجحة لأطفال بـ"كبد المنوفية" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٨ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

التفاصيل الكاملة لإجراء ثلاث عمليات زراعة ناجحة لأطفال بـ"كبد المنوفية"

التفاصيل الكاملة لإجراء ثلاث عمليات زراعة ناجحة لأطفال بـ
فاتن علي
2017-01-04 16:16:00

قام معهد الكبد القومي بمحافظة المنوفية، على مدار ثلاثة أيام بإجراء ثلاث جراحات ناجحة لزراعة الكبد لثلاثة أطفال بالمجان، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الشعراوي عميد معهد الكبد القومي التابع لجامعة المنوفية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد الشعراوي، إن الأطفال الثلاثة من محافظات بني سويف والقاهرة، وكانوا يعانون من تليف بالكبد نتيجة ضمور القنوات المرارية، وتليف في الكبد غير معروف السبب.

 

وأضاف أن عمر الأطفال الذين أجريت لهم الجراحة عامان ونصف، وثلاثة أعوام، وثلاثة عشر عامًا، وتم التبرع لهم بجزء من أكباد متبرعين أحياء من جانب والد وأم وشقيق.

 

فيما أشار الدكتور هشام جاد الله، رئيس قسم الجراحة بالمعهد، إلى أن العمليات تمت بالتعاون مع الخبير اليابانى "مورى كاساهارا"، الذى أثنى على عمليات المعهد واستخدامه للتقنيات الحديثة في الجراحة والتخدير، وخبرة التمريض بالمعهد أثناء وبعد العمليات الجراحية.

 

وأكد أن العمليات تمت بمهارة عالية بأيدي أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وفريق تمريض مدرب على أحدث تقنيات الرعاية الطبية العالمية.

 

وقال الدكتور خالد ياسين، رئيس قسم التخدير، إن أعمار الأطفال صغيرة وتستلزم متابعة دقيقة لتحديد نسبة التخدير بدقة حتى لا يترتب عليها أي مضاعفات، مشيرًا إلى أن التطورات الحديثة في غرف العمليات بالمعهد وتكنولوجيا المتابعة للوظائف الحيوية للمرضى بها، كان له أثر كبير في نجاح تلك العمليات الكبرى لأطفال صغار في أشد الحاجة لكبد جديد.

 

  



أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري