تفاصيل اليوم الثاني لقافلة "الكبد المصري" السابعة بالبحر الأحمر - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٨ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

تفاصيل اليوم الثاني لقافلة "الكبد المصري" السابعة بالبحر الأحمر

تفاصيل اليوم الثاني لقافلة
سلوى الجوهري
2016-11-20 09:34:38

أطلقت محافظة البحر الأحمر، أمس السبت، بالتعاون مع مؤسسة الكبد المصري القافلة الطبية السابعة؛ لتوقيع الكشف الطبي وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية ومسح المحافظة من فيروس "سي"، وتقديم العلاج للمرضى لمن سبق الكشف عليه.

 

واستقبلت قافلة الكبد المصري برئاسة الدكتور محمد رزق، في يومها الثاني 815 مريضاً، منهم 483 مريضًا تقدموا للكشف أول مرة، و74 حالة استكمال تحاليل، وخضع 100 مريضًا لإجراء أشعة بين موجات صوتية وفيبروسكان، بينما تم تطعيم 150 مريضًا ضد فيروس "بي"، وصرف 8 جرعات من  العلاج الشهري لمرضي فيروس "بي". 

 

وأضاف رزق، أن القافلة استكملت عملها اليوم الثاني علي التوالي  في تمام الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً  في مقرها المؤقت بمبنى الهاي جت بالغردقة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، إن القوافل ستقوم بتوقيع الكشف وإجراء التحاليل وصرف العلاج بمحافظة البحر الأحمر، وسيتم تسييرها بشكل منتظم بمعدل قافلة كل 28 يوماً بحيث يتم تقديم جرعات العلاج الشهري للمرضى من أهالي المحافظة بشكل منتظم.

 

ولفت د. جمال شيحة، إلى أن هدف القوافل هو إجراء مسح شامل بتوقيع الكشف وإجراء التحاليل لكل أهالى مراكز محافظة البحر الأحمر وتقديم العلاج لمن يثبت اصابته بأحد الفيروسات الكبدية، وصولاً لإعلان المحافظة خالية تماماً من فيروس "سي" في أقرب وقت ممكن.

 

وأضاف أن قوافل الكبد المصري بالبحر الأحمر تأتى ضمن منظومة خدمات المؤسسة الطبية التي تسعى المؤسسة لتوصيلها لمرضى الفيروسات الكبدية في كل أنحاء مصر، حيث تقوم المؤسسة الآن بتقديم خدمات لمرضى الفيروسات الكبدية في جميع أنحاء الجمهورية من خلال أكثر من 25 فرع منتشر في المحافظات المختلفة، من بينها فروع أسوان وأسيوط وعدد من الفروع بالوجه البحري.

 

وأكد أن تعاون مؤسسة الكبد المصري مع محافظة البحر الأحمر يأتى في إطار إستراتيجية المؤسسة لفتح أفق التعاون مع كافة الجهات الرسمية والنقابات والاتحادات؛ من أجل تحقيق رؤية وإستراتيجية المؤسسة بالقضاء على فيروس "سي" وبشكل نهائى في كل أنحاء مصر وإعلان مصر أول دولة في العالم خالية من فيروس "سي" تماماً



أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري