ماذا تفعل الحامل المصابة بفيروس "بي"؟ - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٣ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

ماذا تفعل الحامل المصابة بفيروس "بي"؟

ماذا تفعل الحامل المصابة بفيروس
ريهام عبدالعزيز
2016-11-04 13:41:04

هل هناك علاقة بين أمراض الكبد والحمل؟.. وهل يمكن أن ينتقل الفيروس من الأم إلى الجنين؟. عدة أسئلة تدور في ذهن كل أم حامل مصابة بفيروس "بي"، وتخشي من انتقاله إلى جنينها.

 

"الكبد المصري" تلقى تساؤل من إحدى متابعيه على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، حول آليات التعامل في حالة إذا كانت السيدة الحامل مصابة بفيروس "بي".

 

المعهد القومي لأبحاث الكبد والأمراض المتوطنة، أجاب على التساؤل مؤكداً أن هناك عدد من احتياطات يجب على الحامل المصابة بفيروس "بي" اتخاذها قبل الولادة لحماية الجنين من الإصابة، أو تقليل احتمال حدوثها على الأقل.

 

وأوضح أن هذه الاحتياطات تتمثل في إعلام الطاقم الطبي بالحالة ليتخذوا الإجراءات الاحترازية في هذه الحالة، وينصح بعمل ذلك بفترة كافية قبل ميعاد الولادة المتوقعة، لتجهيز البروتوكول العلاجي للوليد.

 

وتشمل الاحتياطات أيضاً اختيار المكان المناسب والآمن للولادة، ويوجد بروتوكول علاجي متبع مع الطفل المولود للأم المصابة، حيث يتلقى الجنين تطعيم فيروس "بي" ومعه مصل من الأجسام المضادة في أول إثنى عشر ساعة من الولادة؛ لتقليل خطر إصابة الطفل بالفيروس، ثم يتم اتباع جدول تطعيم معين لهذا الطفل مختلف عن باقي الأطفال فيما يخص تطعيم فيروس "بي".

 

  



أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
344 صوت
70.35 %
89 صوت
18.2 %
56 صوت
11.45 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري