تعرف على إجراءات فحص فيروس "سي" لشباب التجنيد..وموقف المصابين من الخدمة العسكري - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٧ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

تعرف على إجراءات فحص فيروس "سي" لشباب التجنيد..وموقف المصابين من الخدمة العسكري

تعرف على إجراءات فحص فيروس
فاتن علي
2016-11-17 09:45:43

أعلن اللواء أركان حرب محيي الدين عبد العليم، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، عن تدشين القوات المسلحة آلية جديدة لعلاج الشباب المتقدمين للتجنيد ومصابين بفيروس "سي".

 

وأضاف "عبد العليم" في برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه يتم إجراء الكشف الطبي على جميع الشباب المتقدمين للتجنيد بالأمراض الموجودة، ثم يتم إجراء كشف طبي في جميع التخصصات، وعمل تحليل فيروس "سي" لجميع الشباب داخل منطقة التجنيد.

 

وأوضح أنه يتم بعد ذلك إعادة إجراء التحاليل الطبية مرة أخرى للشباب المصابين بفيروس "سي" بواسطة المعامل المركزية للقوات المسلحة من خلال إدارة التجنيد، حيث تقوم معامل القوات المسلحة بإرسال نتيجة التحاليل إلى إدارة التجنيد مرة أخرى بأسماء الشباب الذين تأكد إصابتهم بفيروس "سي".

 

وأشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة خصصت 7 مراكز داخل مستشفيات القوات المسلحة طبقاً للتوزيع الجغرافي على مستوى الجمهورية، لتقديم الخدمة العلاجية للمصابين بفيروس "سي" من المتقدمين للتجنيد.

 

ولفت إلى أن المراكز المذكورة تم تخصيصها في مستشفيات "حميات القوات المسلحة بألماظة، ومستشفى القوات المسلحة بالإسماعيلية، ومستشفى كفر الشيخ العسكري، ومستشفى المنصورة العسكري، ومستشفى بني سويف العسكري، ومستشفى سوهاج العسكري، والعيادة الخارجية".

 

وتابع اللواء محيي الدين عبد العليم، أن الشاب الذي تأكد إصابته بفيروس "سي" يتسلم "كارت تردد" وشهادة من إدارة التجنيد بوضعه تحت الطلب، لتسهيل عملية تلقيه العلاج في الأماكن المخصصة لذلك، مشيراً إلى أن العقار المعالج يصرف من المستشفيات طوال فترة المرض حتى الشفاء.

 

ونوه إلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات للمصابين من المتقدمين للتجنيد، وإدراج تلك القاعدة ضمن برنامج الهيئة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ما يسمح بتبادل المعلومات بين الهيئة وإدارة التجنيد.

 

وأكد أنه تم اكتشاف بعض الحالات بالفعل، ويخضعون الآن للعلاج وفقاً لتوزيعهم الجغرافي في المستشفيات التي تم ذكرها.

 

وعن موقف الشاب المصاب بفيروس "سي" من الخدمة العسكري، قال مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، إن الشاب المصاب بالفيروس يتم وضعه تحت الطلب لمدة 3 سنوات، ثم يحصل بعد ذلك على شهادة "لم يصبه الدور للتجنيد"، مشيرا إلى أن العلاج يكون بالمجان مقابل رسم رمزي قيمته 8 جنيهات.

 

  



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري