د. عصام اللبان يكشف أهمية عقار "اللانيك" لعلاج التليف الكبدي - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢١ - - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

د. عصام اللبان يكشف أهمية عقار "اللانيك" لعلاج التليف الكبدي

د. عصام اللبان يكشف أهمية عقار
كتبت: سارة فتحي تصوير:مصطفى كريم
2017-01-28 13:03:19

كشف الدكتور عصام اللبان، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، عن أهمية عقار "اللانيك" في علاج مرضى التليف الكبدي، مؤكدًا أنه يساعد على عودة الحالة الصحية للمريض، ورجوع الكبد سليم مرة أخرى.

 

وأشار في تصريحات خاصة لموقع "الكبد المصري"، إلى أنه قديمًا كان يتم معالجة  سبب التليف الكبدي والتوقف عند هذه المرحلة، لأن التليف الكبدي ليس له علاج، موضحًا أن أقصى ما كان يفعله الطبيب هو تثبيت حالة المريض عند الاصابة.

 

وأضاف د.عصام اللبان، أن عقار "اللانيك" أول دواء لعلاج مرضى التليف الكبدي، حيث يقدم خيارًا جديد ويعتمد على إمداد الكبد  بالخلايا الجديدة، بعد أن كان العلاج عبارة عن نظام غذائي ثابت ومقويات للكبد؛ لتثبيت الكبد ومنعه من الوصول للمضاعفات.

 

ولفت إلى أن النظام الغذائي كان يستمر لفترة معينة، وبعدها تظهر المضاعفات على المريض، ويعمل الكبد المتليف على تكوين خلايا سرطانية، ويدخل في مرحلة فشل كبدي.

 

وأكد أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، أن التليف يعني تدمير خلايا الكبد، وفقدان شكله الطبيعي، وانخفاض وظائف الكبد، بحيث لا تستطيع أن تقوم بدورها، لافتًا إلى أن عقار "اللانيك" يعمل على تقليل حدوث الطفرة الجينية، ويقلل من إمكانية تكون خلايا سرطانية بالجسم.

 

ونوه إلى أنه بعد تناول حقن "اللانيك" يتم إجراء فحص الموجات الصوتية للمريض، ويعود الكبد لمظهره الصحي، وتختفي أعراض الاصابة بالتليف من المريض المتمثلة في تورم القدمين، والاستسقاء، ولون المريض الشاحب دائمًا.

 

ويعد "اللانيك" هو العلاج الوحيد في العالم لعلاج التليف الكبدي، ويصلح لكل حالات التليف الكبدي بمراحله الأربعة، وحاصل على موافقة هيئة الدواء في كوريا واليابان.

 

و"اللانيك" عقار ياباني الأصل، يتم توفيره في مصر لمرضى التليف الكبدي، وهو مستخلص من الجسم البشري، ويعمل على تجديد خلايا الكبد التالفة ويعيد إصلاحها، حتى تقوم بوظائفها من جديد.

  


البوم الصور المتعلقة بالتقرير

د. عصام اللبان يكشف أهمية عقار د. عصام اللبان يكشف أهمية عقار د. عصام اللبان يكشف أهمية عقار

أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
333 صوت
70.85 %
85 صوت
18.09 %
52 صوت
11.06 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري