معهد ناصر يكشف حقيقة نقل دم ملوث بفيروس "سي" للمرضى‎ - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٨ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

معهد ناصر يكشف حقيقة نقل دم ملوث بفيروس "سي" للمرضى‎

معهد ناصر يكشف حقيقة نقل دم ملوث بفيروس
كتبت: سارة فتحي
2017-02-05 13:27:55

أوضحت أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، حقيقة ما تم نشره في إحدى الصحف، بقيام إحدى المرضى المصابين بالإيدز وفيروس "سي"،  بالتبرع بالدم، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

 

وأشارت أمانة المراكز الطبية، إلى أن المريض "م.ع" حضر للتبرع بالدم يوم 27/10/2015، وتبرع بكيس دم برقم "8485"، وبتحليل الكيس وجد أنه إيجابي لفيروس "سى" و"HIV"، وتم إعدام الكيس بعد استلام النتائج التأكيدية من المعامل المركزية.

 

وأضافت في بيان لها اليوم، أنه بحسب الإجراءات والقواعد المتبعة، تم إرسال عينات من دم المريض إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة، لإعادة تحليلها واتخاذ اللازم نحو المريض، وحماية المحيطين به.

 

وتابع البيان أن المتبرع حضر مرة ثانية يوم 1/11/2015، برقم بطاقة مختلف وتبرع بكيس دم برقم "8901"، وبالتحليل ثبت إصابته بنفس الفيروسات السابقة، وتم إعدام الكيس واكتشاف تزوير المريض وتلاعبه، وعند حضور المريض للمرة الثالثة بتاريخ 4/11/2015، تم إيقافه بواسطة بنك الدم وإثبات الواقعة فى دفتر أحوال المتابعة، وتم إرسال العينات فى نفس اليوم.

 

وأكدت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أنه لم يتم صرف أي مشتق من مشتقات دم المتبرع الحامل للفيروسات لأي مريض داخل أو خارج المستشفى.

 

ولفتت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إلى أن التشهير القائم على صرح طبي بهذا الحجم، ما هو إلا هجوم ممنهج لتكدير الأمن والسلم العام، الأمر الذي دعا كثير من المرضى إلى التخوف من إجراء العمليات الجراحية التي تحتاج إلى نقل دم.

 

يذكر أن معهد ناصر يقدم العديد من الخدمات العلاجية، كالباطنة، والجراحة، والأورام، والأطفال، وطب العيون، والنساء والتوليد، والنفسية والعصبية، وجراحة المسالك، والأمراض الجلدية، وجراحات القلب والصدر، بالإضافة إلى الجهاز الهضمي، والكبد، وأمراض الدم، وزرع الكبد والكلى والنخاع.

  



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري