"الصحة" تكشف الخطة الكاملة لبرامج السياحة العلاجية لمرضى فيروس "سي" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٥ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

"الصحة" تكشف الخطة الكاملة لبرامج السياحة العلاجية لمرضى فيروس "سي"

كتبت: سارة فتحي
2017-02-13 14:47:38

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تفعيل برنامج السياحة العلاجية لمرضى فيروس "سى"، بالتنسيق مع وزارة السياحة، وذلك بعد نجاح الوزارة في علاج مليون مريضًا، وانهاء قوائم الانتظار منذ يوليو الماضي.

 

كما أعلنت الوزارة في بيان لها، عن وصول "ليونيل ميسي" نجم كرة القدم العالمى، ولاعب فريق برشلونة الأسباني، الأربعاء القادم، بهدف الترويج لبرنامج السياحة العلاجية بمصر لمرضى فيروس "سي".

 

وأوضحت وزارة الصحة أنه بعد نجاح مصر في علاج مرضى فيروس "سي"، أصبحت محط أنظار جميع دول العالم، خاصة بعد إشادة "مارجريت تشان"، مدير منظمة الصحة العالمية، بتجربة مصر الرائدة في العلاج والقضاء على قوائم الانتظار، واستخدام العقاقير المصرية في العلاج.

 

وأثنت "مارجريت" خلال احتفال مصر بيوم الكبد العالمي في أكتوبر الماضي، على جهود وزارة الصحة خاصة في خفض سعر دواء فيروس "سي"، ودخول الشركات المحلية في عملية التصنيع وإنتاج الدواء، والذي أصبح بنفس الجودة مقارنة بمثيلة المستورد.

 

وقالت الوزارة، إنه تم وضع خطة لجذب ملايين السائحين من خلال برنامج السياحة العلاجية، حيث يتضمن المشروع علاج أمراض الصدفية، والروماتيزم، والروماتويد، وحب الشباب، والأكزيما الجلدية.

 

وكذلك استكشاف الأماكن الواعدة في مصر في مجال الاستشفاء البيئي، منها حمام فرعون، وعيون موسى، ورأس سدر في سيناء، وسيوة في مرسى مطروح، والآبار الكبريتية والعيون في الوادي الجديد والواحات البحرية ومحافظة أسوان، كما  تم تطوير منطقة سفاجا، وتحويل مستشفى سفاجا لمركز طبي للاستشفاء البيئي.

 

كما تم تدريب كوادر متخصصة من أطباء الوزارة للعمل في مجال السياحة العلاجية، من خلال دورات كانت أولها في مستشفى ناصر، بهدف  تحويل مصر لأكثر مركز للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي على مستوى العالم.

 

وأشارت الوزارة إلى أن خطة العلاج تبدأ باستقبال المريض منذ وصوله للمطار، وإجراء التحاليل والفحوصات، وتحديد العلاج اللازم، وذلك من خلال مستشفيات ومراكز طبية تحت إشراف وزارة الصحة والسكان.

 

ولفت البيان إلى أنه خلال تلقي المريض العلاج يتم تنفيذ برنامج سياحي له لمدة أسبوع، يرافقه مرشد لزيارة أهم المعالم السياحية، كما يتم متابعة المرضى طوال فترة علاجهم بعد سفرهم لبلدانهم من خلال وسائل التواصل عبر الانترنت.

 

كما يتم إعطاء المريض كتيب مسجل به الوزن، والطول، والسن، وكيفية التعامل مع الأمراض الجانبية، ليصبحوا سفراء لنا في الخارج، لترويج هذا البرنامج الناجح لاستقدام عدد أكبر من المرضى، نظرًا لما يقدمه البرنامج من مميزات لا توجد في أي من دول العالم.

 

وتأتى زيارة "ميسي" لتؤكد أن مصر كانت وستظل رائدة في مجال السياحة العلاجية، ورسالة لجميع شعوب العالم بأن مصر آمنة، ولديها سواعد قادرة على تقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبعقاقير مصرية، وبدون قوائم انتظار لصرف العلاج.

 

كما تعد زيارة "ميسي" ضمن خطة الترويج للسياحة العلاجية بمصر، لاستقدام المشاهير العالميين سواء في المجال الرياضي أو غيره من المجالات.

 

  



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري