تعرف على خطة "الصحة" للوصول إلى النسب العالمية في علاج فيروس "سي" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٥ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

تعرف على خطة "الصحة" للوصول إلى النسب العالمية في علاج فيروس "سي"

تعرف على خطة
كتبت: سارة فتحي
2017-02-13 15:20:41

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن التفاوض على تخفيض سعر أدوية علاج فيروس "سي"، والتي وصلت إلى سعر 1% من السعر العالمي، مما يُعد نجاحاً كبيرًا للتخفيف على الموازنه العامة للدولة.

 

وقامت الوزارة بتشجيع شركات الدواء المصرية لانتاج المثائل المصرية، لعلاج أكبر عدد من المرضى، بتكلفة أقل وبنفس المعايير العالمية.

 

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم علاج 942 ألف مريضًا بفيروس "سي" حتى يناير 2017، بتكلفة بلغت أكثر من 3 مليار جنيهًا، منهم 550 ألف مريضًا على نفقة الدولة، و262 ألف مريضًا على نفقة التأمين الصحي، و 25 ألف مريضًا على نفقة الجيش والشرطة، و105 ألف مريضًا نقدياً.

 

وأكدت الوزارة أنه بعد علاج هذا العدد دشنت الوزارة حملة للمسح الطبي الشامل للمرضى، للوصول إلى 9 مليون مواطنًا بنهاية 2017، وذلك من خلال محورين بهدف الوصول إلى النسب العالمية بحلول عام  2020، مشيرة إلى أن المحور الأول يستهدف 4 مليون مواطنًا، ويتمثل في فحص كلاً من طلبة الفرقة الأولى من الجامعات، والمساجين، وراغبي السفر للخارج، والمتبرعين بالدم، ومرضى الأقسام الداخلية بالمستشفيات، والعاملين بالقطاع الصحي.

 

والمحور الثاني يهدف إلى الوصول إلى جميع المصابين بفيروس "سي" بقرى ونجوع مصر، حيث يستهدف في مرحلته الأولى فحص 5 مليون شخصًا تبدأ في 9 محافظات بالصعيد تحت شعار "اطمن على نفسك "، وتم إجراء مسح لـ475 ألف مواطنًا حتى الآن فى إطار المحورين السابقين.

 

وفيما يخص رفع الوعي، فقد تم إطلاق حملة كبرى للتوعية تبث في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، بميزانية 5 مليون جنيهًا لمدة 6 شهور كمرحلة أولى، وذلك بعد عمل دراسة علمية على مدى عدة أشهر، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تهدف إلى دراسة المعرفة والسلوك والاتجاهات، في مختلف فئات الشعب المصري، وتطوع الفنان محمـد هنيدي بالمشاركة بصوته في هذه المواد.

 

وبلغت نسبة الشفاء من الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي" نجاحاً غير مسبوق، بالمقارنة إلى النتائج السابقة بالبروتوكولات السابقة، حيث بلغت نسبة الشفاء لأكثر من 95% بالعلاج الجديد 



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري