ننشر تفاصيل مدرسة "نورك للكبد" لتعليم وتدريب شباب الأطباء‎ - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٥ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

ننشر تفاصيل مدرسة "نورك للكبد" لتعليم وتدريب شباب الأطباء‎

ننشر تفاصيل مدرسة
كتبت: سارة فتحي
2017-02-23 13:09:02

كشف د.محمد القصاص، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة حلوان، عن تفاصيل مدرسة "نورك للكبد"، وهي امتداد لمدرسة الشرق الأوسط لطب الكبد، والتي أطلقت منذ عام  2014.

 

وأكد د.محمد القصاص، في تصريحات خاصة لـ"الكبد المصري"، أنه مشروع ضخم قائم على تدريب أطباء الكبد من مصر والعالم العربي لمدة عامين، ويضم حوالي 50 طبيبًا من مصر والعالم العربي، شاركوا بحضور دورات تدريبية وكورسات مكثفة في طب الكبد.

 

وأضاف أن البرنامج الآن يضم 33 طبيبًا متخصص في طب الكبد، يحصلون على برنامج تدريبي لمدة عام، عبارة عن كورسات مكثفة، ومدة الكورس الواحد شهرين، بالإضافة إلى تعليم إلكتروني عن بعد مع الدورات التدريبية عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة، الذي يحتوي على دراسات وأبحاث في طب الكبد، وكذلك مناقشة الحالات الإكلينيكة.

 

وأشار أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، إلى أن أن كل مجموعة لها مراقب دراسة وإدارة المناقشات التعليمية داخل الموقع الالكتروني، وفي نهاية العام الدراسي تتخرج المجموعة وهي حاصلة على شهادة جاري اعتماها من بعض الهيئات الدولية.

 

وأوضح أن الدورات التدريبية تحتوي على كل ما يخص طب الكبد، سواء الأجزاء النظرية أو العملية، مؤكدًا أن الهدف هو خلق جيل من الكوادر المتخصصة في مواجهة أمراض الكبد، وهي تمثل التحدي الصحي الأول للمنظومة الصحية.

 

ونوه إلى أن من يضع المحتوى الدراسي والتدريبي، مجموعة من الأساتذة في الجامعات المصرية، ورئيس اللجنة التنظيمية الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بجامعة القاهرة.

 

 

 

  



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري