سوء تغذية الطفل السبب وراء إصابته بالكبد الدهني! - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٥ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

سوء تغذية الطفل السبب وراء إصابته بالكبد الدهني!

سوء تغذية الطفل السبب وراء إصابته بالكبد الدهني!
كتبت- رانيا عبد العظيم
2017-03-06 17:09:46
حذر الطبيب الاسترالي روس ووكر، المتخصص بأمراض القلب من أن عدد الأطفال المصابين بمرض الكبد الدهني قد يتضاعف خلال العقد المقبل، خاصة مع وجود 15% من الأطفال مصابين بالفعل بهذا المرض، مؤكدا أن سوء التغذية هو السبب.

وأضاف أن الكبد الدهني يحدث عندما تتراكم الدهون الزائدة في خلايا الكبد، والذي يهدد بتليف الكبد، بالإضافة إلى ارتباطه بمرض السكر من النوع الثاني إذا ترك دون علاج.

وأكد الطبيب الروسي أن مرض الكبد الدهني غير الكحولي هو بالفعل السبب الرئيسي لأمراض الكبد المزمنة لدى الأطفال، وأنه يخشى ارتفاع معدلات الإصابة به مع ارتفاع استهلاك السكر بين الأطفال.

وأوضح ووكر أن سوء تغذية الأطفال، والاعتماد على الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة يؤدي إلى الإصابة بالسمنة في كثير من الحالات، ومنها إلى تراكم الدهون بالكبد والإصابة بالكبد الدهني.

ووجدت دراسة دولية نشرت في مجلة "طب الكبد" ان سكر الفركتوز المستخدم في تحلية المشروبات الغازية، البسكويت، الكعك، والآيس كريم، ارتبط بالإصابة بالتهاب الكبد الدهني غير الكحولي، وهو أحد مضاعفات الكبد الدهني.

ووجدت الدراسة أن 90% من الأطفال والمراهقين المصابين بالكبد الدهني يتناولون المشروبات الغازية مرة أو أكثر في الأسبوع، كما أن 95% منهم يستهلكون وجبات خفيفة تتألف من المقرمشات، البيتزا، الأغذية المالحة، البسكويت واللبن الزبادي المحلى، أو الوجبات الخفيفة الأخرى بانتظام، خاصة في فترة الصباح وبعد الظهر.

 لقراءة الموضوع الأصلي هنا 



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري