إذا ظهرت عليك هذه الأعراض فأنت بحاجة لـ"منظار استكشافي" على الفور! - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٥ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

إذا ظهرت عليك هذه الأعراض فأنت بحاجة لـ"منظار استكشافي" على الفور!

إذا ظهرت عليك هذه الأعراض فأنت بحاجة لـ
كتبت-آية أشرف
2017-03-14 08:40:46

كشف الدكتور محمد المنيسي، استشاري الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بقصر العيني عن عدة أعراض إذا ظهرت على المريض فعليه سريعا التوجه لطبيب متخصص في أمراض الجهاز الهضمي لعمل منظار استكشافي من المناظير الحديثة.

 

وأوضح "المنيسي" في تصريحات خاصة لموقع"الكبد المصري"، أنه عند حدوث أي شعور بالانتفاخ أو الامتلاء لدى الشخص، أو معاناته من حموضة دائمة، أو كرهه لنوعية محددة من الطعام، أو المعاناة من حالة قئ مستمر فلابد التوجه لأقرب طبيب لإجراء المنظار الاستكشافي.

وقال إن بعض المرضى قد يعانون من نزيف نتيجة وجود دوالي، أوقرحة بالمعدة، أو حملات قولانية ، أو زوائد لحمية، أو قرحة بالاثنى عشر.

وعن طريقة إعداد  المريض لإجراء منظار المعدة أو المرئ والإثنى عشر، أكد أن المريض لا يحتاج  قبل دخوله العملية أكثر من 6 إلى 8 ساعات صيام،  إلا إذا كان يعاني المريض من ضيق في المرئ أو انسداد في الاثنى عشر فقد يحتاج إلى صيام ساعات أطول.

 

أما بشأن العدوى التي قد تنتقل للمريض نتيجة إجراء عميات المناظير، شدد "المنيسي" على ضرورة أن يكون المنظار والكاميرا معقمين بشكل جيد وخاليين من أية ميكروبات، مؤكدًا أن نسب الأخطاء الطبية في عمليات وجراحات المناظير ضئيلة إذا كان الطبيب متمرس وخبرته جيدة، ولكن في بعض الأحيان قد يقوم الطبيب بثقب المرئ للمريض.



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري