كيف تضمن "المناظير الحديثة" أعلى فرص شفاء لمرضى "أورام البنكرياس" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٧ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

كيف تضمن "المناظير الحديثة" أعلى فرص شفاء لمرضى "أورام البنكرياس"

كيف تضمن
آية أشرف
2017-03-31 12:25:32

  

عرض الدكتور عاصم أشرف عميد طبيب الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بمستشفى  المعادي العسكري عدة أسباب  لتفضيل الأطباء لاستخدام المناظير الدقيقة ، بما توفره من تشخيص واضح لـ "أورام البنكرياس" حيث تحقق أعلى معدلات دقة  لتقييم المريض وبدوره يسرع عملية العلاج والشفاء.

 

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"الكبد المصري" على هامش انعقاد الأسبوع المصري للكبد للجمعية المصرية لدراسة أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير، إن استخدام الموجات الصوتية عن طريق المنظار هي طريقة ليست جديدة للتشخيص، وإنما موجودة في الخارج منذ سنوات وقد تكون جديدة فقط على مصر.

 

 

وأضاف أنه عن طريق المناظير الحديثة يمكن أخذ عينة من البنكرياس للتأكد من عدم وجود أورام سرطانية، مشيرًا إلى أن "المناظير الحديثة" وفرت إمكانية التدخل السريع بالعلاج للمريض في حالة اكتشاف "سرطان البنكرياس".

 

 

وتابع :" إن طريقة عمل مناظير الموجات الصوتية تكون عن طريق تثبيت إبرة على المنظار تدخل جسم الإنسان لأخذ عينة، ويتم تحليلها ، حيث تختلف عن المناظير العادية في أنها تستطيع الوصول للبنكرياس وما ورائه بسهولة وهو ما لا توفره المناظير الكاشفة الأخرى".

 

 

وأكد أن تلك النوعية من المناظير تضمن أقل نسبة خطورة ، ويمكن للمريض عن طريقها الاستفادة من أداء المنظار في عمليات تثبيت الدعامات ، على حسب الحالة سواء التي تحتاج للدعامة البلاستيكية أو المعدنية ويشخص الطبيب مدى حاجة المريض لكل منهما، وفقًا الحالة الاقتصادية التي تجعل المرضى يفضلون "الدعامات البلاستيكية" لأنها أقل في التكلفة، عن الدعامة المعدنية.

 



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري