خلطات وأعشاب التخسيس طريق سريع لـ"الفشل الكبدي" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٧ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

خلطات وأعشاب التخسيس طريق سريع لـ"الفشل الكبدي"

خلطات وأعشاب التخسيس طريق سريع لـ
آية أشرف
2017-04-10 17:07:33

أعشاب التخسيس مجهولة المصدر التي باتت أكثر انتشارًا بين السيدات لسهولة استخدامها، وسرعة نتائجها مع البعض دون اللجوء لطبيب مختص لمعرفة المواد الفعالة بها مما سبب تكرار حالات الإصابة بـ"الفشل الكبدي" للكثير من مرضى السمنة، فهل لأعشاب التخسيس تأثير السم على الكبد؟

 

 

يؤكد الدكتور علاء المهدي، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية الطب بجامعة عين شمس، أن أعشاب التخسيس بها بعض الأنواع الضارة مجهولة المصدر الغير مسجلة بمعرفة وزارة الصحة وهي تباع بطرق غير قانونية ، يكون لها تأثير قوي على الكبد.

 

وشدد على أهمية استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأعشاب الطبية لمعرفة إذا كانت ضمن الموجودة في الكتب الطبية الخاصة بالعلاج باستخدام الأعشاب أم إنها خلطات غير معروف مكوناتها .

 

وقال إن بعض الأعشاب النافعة توجد بأدوية علاج الكبد، ولكن يتم صرفها وفقًا لروشتة طبية من طبيب يكون على دراية بـ"علم الأعشاب".

 

من جانبه أكد  الدكتور، محمد عبد القادر، استشاري الكبد والجهاز الهضمي بمستشفى الدعاة على وجود درجة سمية مرتفعة في عدد من الأعشاب المستخدمة في التخسيس، التي يكون لها نفس تأثير المبيدات الحشرية، حيث أكدت بعض الأبحاث أنها تغلط بمواد كيميائية ضارة وغير صالحة للاستخدام البشري.

 

 

وأضاف أن تلك الأعشاب تدمر خلايا الكبد بشكل سريع وتسبب فشل كبدي حاد، قد يصل إلى حد الوفاة المفاجئة في فترة لا تتعدى آيام قليلة من تناول المريض لها.

 



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري