تقليد "الإيبكلوزا" يغزو صفحات الكبد على الإنترنت..واستشاري يحذر من شركات "بير السلم" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٨ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

تقليد "الإيبكلوزا" يغزو صفحات الكبد على الإنترنت..واستشاري يحذر من شركات "بير السلم"

تقليد
آية أشرف
2017-04-11 15:25:47

 بدائل الجيل الجديد للأدوية الحديثة لـ"فيروس سي"، بدأت في الانتشار عبر صفحات البيع المباشر على الإنترنت، نظرًا لتأخر تسجيل بعضها بوزارة الصحة والسكان فلجأ بعض المرضى المنتكسين من العلاجات القديمة لشرائها من الخارج.

 

وانتشر على بعض الصفحات المخصصة لعرض أدوية فيروس سي، مثيل دواء "الإيبكلوزا" المخصص لعلاج المنتكسين من البروتكولات العلاجية القديمة تنتجه إحدى الشركة الهندية، التي أكدت حصولها على ترخيص التصنيع من شركة "جلياد" الأم ، وذلك بعد تأخر التصنيع محليًا لأدوية المنتكسين من فيروس سي ومنها "زيباتيير" و"إيبكلوزا"، والتي تلائم أيضًا الحالات المتأخرة في المرض.

 

من جانبه حذر الدكتور حسني سلامة، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب القاهرة ورئيس الجمعية المصرية لدراسة الكبد الدهني من شراء الأدوية مثيلة "فيروس سي" عبر الإنترنت إلا من شركات معتمدة ومعروف اسمها ، ولكن الشركات التي تعمل في "بير السلم" أدويتها تكون مضروبة ومقلدة.

 

وقال إن هناك بعض الأدوية الموجودة في البروتكولات الحالية قد تكون بديل عن "الزيباتيير"، و"الإيبكلوزا"، والتي تلائم بعض حالات التليف المتقدم  للكبد، أو المنتكسين من "السوفالدي" .

 

وأوضح أن عقار"الكيوريفو" قد أثبت فاعلية مع عدد من الحالات المنتكسة من البرتوكولات القديمة خاصة مرضى الكلى، مشيرًا لأن عقار "الهارفوني" هو أول دواء استخدم مع المنتكسين من "فيروس سي".

 

وأكد أنه لا مانع من اختيار أي فصيلة من الفصائل التالية، الموجودة في البروتكولات الحالية المستخدمة باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، مضيفًا أن اعتماد "الزيباتيير" و"الإيبكلوزا" سيساهم في خفض سعر الأدوية مما سيصب في مصلحة المريض لأن الشركات ستتنافس فيما بينها.

 



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري