بشرى لمرضى الفشل الكلوي المصاحب لفيروس سي.."الصحة" تعلن قرب انتهاء تسجيل "الزيباتير" - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٨ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

بشرى لمرضى الفشل الكلوي المصاحب لفيروس سي.."الصحة" تعلن قرب انتهاء تسجيل "الزيباتير"

بشرى لمرضى الفشل الكلوي المصاحب لفيروس سي..
آية أشرف
2017-04-19 11:30:55

 

"الزيباتيير" عقار جديد وافقت عليه هيئة الأغذية والدواء الأمريكية، لملائمته لمرضى الفشل الكلوي المصاحب لفيروس سي وحالات قصور وظائف الكلى، إلا أن العقار تأخر طرحه ضمن بروتكولات اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

 

 

وصرحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، بقرب انتهاء تسجيل عقار "الزيباتيير" الخاص بعلاج المرضى  بفيروس سي المصاحب بالفشل الكلوي.

 

 

وقالت"زيادة" في تصريحات صحفية أن الدواء قطع شوط كبيرًا من إجراءات التسجيل بإدارة الصيدلة، وينتظر تسجيل عقاقير"الإيبكلوزا" في القريب.

 

 

وأكدت على أن إدارة الصيدلة لم يصلها أي شكوى من اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بشأن تأخر تسجيل أية أدوية جديدة من أدوية فيروس سي، خاصة وأن هذه الأنواع من الأدوية يتم تسجيلها بطريقة" فاست تراك" لإنهاء إجرائتها سريعًا.

 

 

من جانبه صرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه جاري حاليًا الإعداد لبروتكول علاجي للمنتكسين من فيروس سي.

 

 

وأوضح أن وزارة الصح سبق وأعدت بروتكول لحالات المرضى التي حدث لها انتكاس من استخدام السوفالدي والداكلانزا، وينتظر إضافة الجديد لهذه البروتكولات بعد الدراسة من اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

 

هذا ولا يستخدم الأطباء عقار السوفالدي مع المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المصاحب لفيروس سي، ويتون عقار "الزيباتيير" من الجراسابريفيير" و "الباسفير" دون إضافة السوفالدي، ويحقق نسب شفاء تصل إلى 100% لجميع الانواع الجينية لفيروس سي، ويتم تناول قرص واحد فقط منه لمدة 12 أسبوعا.



أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري