حلل و اطمن" شعار محافظة الشرقية للقضاء على فيروس سى.. الكشف عن 2000 شخص بقرية "بني هلال"..استهداف علاج ١١ ألف مريض بحلول ٢٠١٧ - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢٣ - أكتوبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

حلل و اطمن" شعار محافظة الشرقية للقضاء على فيروس سى.. الكشف عن 2000 شخص بقرية "بني هلال"..استهداف علاج ١١ ألف مريض بحلول ٢٠١٧

حلل و اطمن
آية أشرف
2017-05-13 16:07:39

 

تحت شعار "حلل و اطمن" و تحت اشراف اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بمركز فاقوس العام و بالتعاون مع شركة إيفا فارما للأدوية،  يتم تنظيم حملات مستمرة للكشف عن المرضى المصابين بفيروس سى بمختلف القرى بالمحافظة.
 
 ويأتي ذلك من أجل القضاء على هذا الفيروس تماما، وكان  أخر تلك القوافل يوم الجمعة 12 مايو 2017 بقرية بنى هلال – منيا القمح حيث تم استقبال ما يقرب من 2000 شخص تم الكشف عنهم بمشاركة جميع الاطراف المعنية، و يتم صرف العلاج مجانا للمرضى المصابين عن طريق وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى فاقوس العام.
 
و قد صرح الدكتور وليد عبد الفتاح المشرف علي الحملة ان الوحدة تهدف الى علاج ما يقرب من سبعة عشر الف مصاب بالفيروس بنهاية عام 2017، و ذلك عن طريق حملات الكشف بمختلف قرى المحافظة منها ابو حماد – ميت بشار – بلبيس – الزقازيق و التلين بمشاركة مختلف الكوادر الطبية.
 
كما توجه  "عبد الفتاح"  بالشكر الخالص لشركة ايفا فارما بالمساهمة فى الفحص الشامل لعدد من القرى فى منطقة الدلتا و بالتحديد فى محافظة الشرقية و القرى المحيطة بها و ذلك ايمانا من الشركة باهمية هذا العمل المجتمعى الهام لأهالي هذه المناطق.
 
الجدير بالذكر ان منطقة دلتا مصر تعد من اكثر المناطق اصابة بهذا المرض الخطير.


أحدث التعليقات عن التقرير


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
361 صوت
70.37 %
91 صوت
17.74 %
61 صوت
11.89 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري