باحثون يكشفون السر وراء عدم وجود لقاح مضاد لفيروس "سي" حتى الآن - موقع الكبد المصري
اليوم : ١٨ - نوفمبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

باحثون يكشفون السر وراء عدم وجود لقاح مضاد لفيروس "سي" حتى الآن

باحثون يكشفون السر وراء عدم وجود لقاح مضاد لفيروس
رانيا عبدالعظيم
2016-11-01 13:34:01

 جهود مستمرة منذ عقود يقوم بها الباحثون؛ لتطوير لقاح مضاد لفيروس الالتهاب الكبدي "سي" المستشري على مستوى العالم، وتوصل فريق من العلماء في معهد "سكريبس" للأبحاث ""TSRI إلى السبب الذي يجعل نجاح ذلك الأمر بعيد المنال حتى الآن

 

وباستخدام مجموعة متطورة من التقنيات لرسم خرائط الهياكل الجزيئية الصغيرة، حلل فريق "TSRI" نسخة من البروتين الفيروسي الرئيسي المصنع في المختبر، التي استخدمت في محاولات تطوير بعض لقاحات فيروس "سي"؛ للحث على استجابة الأجسام المضادة في الجسم لهذا الفيروس.

 

واكتشف الباحثون - وفقاً لموقع medical news today-  أن جزءً من هذا البروتين، والذي يعتبر الهدف الرئيسي من اللقاح، مرن بشكل كبير ويتم تقديمه لجهاز المناعة بالجسم بأشكال كثيرة، وبالتالي يتسبب في تشكيل مجموعة واسعة من الأجسام المضادة، معظمها لا يمكنه منع العدوى الفيروسية.

 

وقال مانسون لو، أستاذ مساعد بمعهد "سكريبس" وأحد مؤلفي الدراسة، أنه بسبب هذه المرونة قد لا يكون استخدام هذا البروتين بشكل خاص في تطوير لقاحات فيروس "سي" أفضل طريقة.

 

وأضاف إيان ويلسون، أستاذ علم الأحياء الهيكلية، وعضو فريق "TSRI": "نحتاج إلى إصدار جديد من البروتين أقل مرونة للحصول على استجابة أفضل موجهة للهدف بشكل مركز، وليس هذا العدد الكبير من الاستجابات البعيدة عن الهدف".

 

ويعتقد العلماء أن هذا التقرير الذي نشرته الأكاديمية الوطنية للعلوم، من المرجح أن يمثل خطوة إيجابية في طريق تطوير لقاح فيروس "سي" قريباً.

 



أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
364 صوت
70.54 %
91 صوت
17.64 %
61 صوت
11.82 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري